ريال مدريد يسعى لتجاوز “أزمة الأشواط الأولى” قبل مراحل الحسم محليًّا وقاريًّا

حسام الدين صالح
عودة بنزيما وتألق أسينسيو يدعمان القوة الهجومية لريال مدريد

اعترف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني بأن فريقه يواجه صعوبة في دخول أجواء المباريات على نحو أفضل، لذلك يحاول الفريق تحسين الأمور للعودة لمنصات التتويج مرة أخرى.

زادت الضغوط على النادي الملكي في الأيام الأخيرة، بعد الخسارة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وعدم قدرة الفريق على الخروج بالكرة من نصف ملعبه وتهديد مرمى الخصم، لينجح في استعادة الثقة أمام ألافيس في الدوري الإسباني، ولكن مع استمرار أزمة الأشواط الأولى.

ريال مدريد والاستفاقة المتأخرة

انتظر لاعبو ريال مدريد حتى الدقيقة 63 من مباراة ألافيس من أجل حسم اللقاء والعودة إلى طريق الانتصارات، ليصل عدد الأهداف التي أحرزها “الميرينجي” في الشوط الثاني من مباريات الدوري الإسباني هذا الموسم إلى 34 هدفًا، وهو ما يمثل ضعف ما سجله نجوم الملكي في الشوط الأول من منافسات البطولة.

ومن بين 51 هدفًا أحرزها الريال في الدوري الإسباني هذا الموسم، جاء 15 منها في الربع ساعة الأخيرة من مبارياته، وهو ما يشير إلى أن استفاقة الفريق على الصعيد الهجومي تأتي متأخرة في بعض الأحيان، ليمثِّل الأمر تهديدًا على حظوظ الفريق في حسم المباريات ومواصلة المسيرة نحو صدارة الدوري المحلي، والتتويج باللقب، بعد فقده في الموسم الماضي.

استعادة ذاكرة التهديف

وكان الأمر الإيجابي في مباراة الليجا الأخيرة هو استعادة الفريق لقوته الهجومية الضاربة، بعد معاناة على مدار 4 مباريات في 3 بطولات مختلفة، لم يحرز خلالها سوى هدف وحيد بعد 51 محاولة على المرمى، الأمر الذي تسبب في توديع الفريق لمنافسات كأس ملك إسبانيا أمام أثليتك بلباو والخسارة في ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان.

ويعود الأمر إلى إصابة النجم الفرنسي كريم بنزيما وغيابه لمدة شهر تقريبًا، قبل العودة أمام الفريق الفرنسي، وتراجع مستوى البرازيلي فينيسيوس جونيور، الثنائي الذي أحدث الفارق في الخطوط الأمامية للريال على مدار الموسم الجاري. يظهر التراجع الهجومي للنادي الملكي في المقارنة بين إحصائيات الفريق منذ بداية الموسم وحتى نهاية 2021، فأحرز نجوم الريال 55 هدفًا في 25 مباراة، بمعدل 2.2 هدفًا في المباراة، في حين تراجع المعدل في المنافسات التي خاضها العام الحالي إلى 1.66 هدفًا فقط.

أنشيلوتي يبدأ رحلة البحث عن حلول

وبعد فوز أمس في الدوري، والذي شهد صافرات استهجان من الجماهير على ملعب سانتياجو برنابيو، بسبب تأخر الفوز والخسارة في المباراة السابقة أمام سان جيرمان، أوضح أنشيلوتي في مؤتمر صحفي بعد اللقاء تفهُّمَه غضب الجماهير، وسوف يسعى لتحسين جوانب النقص في الفريق، وعلى رأسها تأخر دخول النادي الملكي في أجواء المباراة. وأضاف: “كنا نحتاج لهذا النوع من المباريات من أجل استعادة الثقة، المباراة كانت صعبة، ولم نكن بالمستوى المطلوب في الشوط الأول، ولكن نجح ثلاثي الهجوم في حسم اللقاء، بنزيما وماركو أسينسيو وفينيسيوس”.

وسوف يحاول أنشيلوتي إعطاء راحة لعدد من نجوم الفريق، خاصة قبل مواجهة إياب دوري الأبطال أمام سان جيرمان، وهو ما بدأه بإراحة الألماني توني كروس أمام ألافيس والاعتماد على الأوروجواياني فيدي فالفيردي، وسيعتمد المدير الفني نظام المداورة بين اللاعبين خلال المباريات المقبلة، للاستقرار على بديلي البرازيلي كاسيميرو والفرنسي فيرلان ميندي، الموقوفين عن المواجهة القارية المقبلة لتراكم البطاقات الصفراء.

ربما يعجبك أيضا