ريال مدريد يسيطر على جوائز «جلوب سوكر» وصلاح الأفضل بتصويت الجمهور

حسام الدين صالح
ريال مدريد وصلاح

كريم بنزيما حصد الجائزة الثالثة له هذا العام، بعد التتويج بالكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب في أوروبا.


سيطر ريال مدريد على جوائز “جلوب سوكر” لعام 2022، بحصده 6 جوائز، في حين فاز النجم المصري، محمد صلاح، بجائزة الأفضل بتصويت الجمهور.

وشارك النجم المصري في الحفل، الذي أقيم في الإمارات، وشهد غياب العديد من نجوم العالم، في ظل الاستعداد لمنافسات كأس العالم 2022 بقطر، الذي ينطلق بعد 3 أيام.

6 جوائز لريال مدريد

حصد النادي الملكي جائزة أفضل فريق، عن الموسم الماضي، بعد التتويج ببطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، إضافة إلى حصول مهاجمه الفرنسي، كريم بنزيما، على جائزة أفضل لاعب، بعد الموسم الاستثنائي، الذي قدمه.

وحقق المدير الفني للفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، جائزة أفضل مدير فني، وفلورنتينو بيريز أفضل رئيس نادٍ، إضافة إلى فوز “الميرينجي” بجائزتي أفضل مدير عام لنادٍ، وأفضل كشاف لاعبين.

الجائزة الثالثة لبنزيما

وحصد بنزيما الجائزة الثالثة له هذا العام، بعد التتويج بالكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب في أوروبا، واقترابه من حصد جائزة الأفضل، التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويسعى النجم الفرنسي لاستعادة مستواه، في ما تبقى من الموسم الحالي مع الريال، بعدما بدأه على نحو متواضع، بسبب تكرار معاناته من الإصابات، قبل خوض منافسات كأس العالم مع منتخب “الديوك”، في رحلة الحفاظ على اللقب للنسخة الثانية على التوالي.

صلاح الأفضل بتصويت الجمهور

فاز النجم المصري، محمد صلاح، بجائزة الأفضل بتصويت الجمهور على منصة “تيك توك”، خلال حدث نظمته اللجنة المنظمة لجوائز “جلوب سوكر”، بعد موسم جيد له مع ليفربول، فاز خلاله ببطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وقال صلاح، بعد التتويج: “مثل هذه الجوائز تسلط علي الكثير من الضغوطات، وبالطبع من الرائع والمهم أن تكون الجائزة عن طريق تصويت جمهور كرة القدم، وهو ما اعتبره أمرا رائعا بالنسبة لي”.

ربما يعجبك أيضا