ريال مدريد يفتقد خدمات نجم وسطه أمام بوروسيا دورتموند

حسام الدين صالح
ريال مدريد - الدوري الإسباني - منتخب البرازيل

قال كارلو أنشيلوتي مدرب‭‭‭‭ ‬‬‬‬ريال مدريد، بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة 24 مايو 2024، إن لاعب خط الوسط أوريلين تشواميني سيغيب عن نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب تعرضه لإصابة في القدم تلقي بظلال من الشك أيضًا على مشاركته في بطولة أوروبا.

ولم يلعب تشواميني (24 عامًا)، الذي شارك في 38 مباراة في جميع المسابقات مع ريال مدريد هذا الموسم، منذ تعرضه لإصابة في قدمه بسبب الإجهاد خلال الفوز على بايرن ميونيخ الألماني في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في وقت سابق من هذا الشهر.

وسيواجه ريال مدريد فريق بروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب ويمبلي اللندني في الأول من يونيو حزيران المقبل.

وقال أنشيلوتي للصحفيين قبل المباراة الأخيرة في الدوري الإسباني أمام ريال بيتيس غدا السبت “إنه يقوم بجهد فردي لكنه ليس جاهزًا للنهائي (دوري أبطال أوروبا)، دعونا نرى هل سيكون جاهزًا لبطولة أوروبا”.

وضمت قائمة منتخب فرنسا لبطولة أوروبا التي أعلنها المدرب ديدييه ديشان الأسبوع الماضي اسم تشواميني من بين 25 لاعبًا، وتنطلق بطولة أوروبا يوم 14 يونيو في ألمانيا.

وفي ظل حسم ريال مدريد لقب الدوري المحلي قبل أسابيع ستكون المباراة الأخيرة على ملعبه هذا الموسم فرصة للنادي والجماهير لتكريم لاعب خط الوسط توني كروس الذي سيعتزل بعد بطولة أوروبا 2024.

ويعد اللاعب (34 عامًا) أحد أنجح لاعبي ريال مدريد إذ فاز معه بدوري أبطال أوروبا 4 مرات.

وبعد فوزه باللقب مع بايرن ميونيخ مرة واحدة قد يصبح الألماني كروس ثاني لاعب بعد أسطورة ريال مدريد باكو خينتو يفوز ببطولة أوروبا 6 مرات.

وقال أنشيلوتي: “لا أعتقد أنه كان قرارًا صعبًا بالنسبة له، على اللاعبين المخضرمين والأساطير أن يحددوا مصيرهم، لقد اتخذ توني هذا القرار ويجب احترامه”.

وأضاف: “إيجاد بديل لشخص مثله يكاد يكون مستحيلًا، لكن هذا الفريق يستثمر في الشباب حتى يتحملوا المسؤولية ويتبعوا المسار المخطط له خلال السنوات العشر الماضية”.

ربما يعجبك أيضا