ريال مدريد يواصل الانفراد بصدارة الدوري الإسباني بثلاثية في مرمى إشبيلية

حسام الدين صالح
ريال مدريد يفوز على إشبيلية

سجل لوكاس فاسكيز وفيدريكو فالفيردي هدفين قرب النهاية خلال فوز ريال مدريد 3-1 على إشبيلية المتعثر، اليوم السبت، ليوسع الفارق إلى ست نقاط في صدارة الدوري الإسباني.

منح لوكا مودريتش التقدم بهدف لحامل اللقب بعد خمس دقائق من المباراة بعدما تلقى عرضية منخفضة من فينيسيوس جونيور وسدد في المرمى الخالي.

وسيطر ريال مدريد على اللعب لكنه أهدر العديد من الفرص وسمح لإشبيلية بالعودة في الدقيقة 54، عندما ركض إريك لاميلا خلف الدفاع ليدرك التعادل من مدى قريب في شباك الحارس تيبو كورتوا.

ومع ذلك، تألق فينيسيوس مرة أخرى، وتلقى تمريرة طويلة من البديل ماركو أسينسيو، وركض بسرعة نحو المرمى ثم مرر للبديل الآخر فاسكيز الذي سجل بسهولة في المرمى الخالي في الدقيقة 79.

وحسم فالفيردي الانتصار بعد دقيقتين بتسديدة هائلة من حافة منطقة الجزاء نحو الزاوية اليمنى العليا.

ويتصدر ريال الدوري برصيد 31 نقطة وبفارق ست نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني الذي يستضيف أتليتيك بيلباو غدا الأحد.

وحقق إشبيلية، صاحب الرقم القياسي بالفوز ست مرات بالدوري الأوروبي، انتصارين فقط في جميع المسابقات هذا الموسم ويقبع بالمركز 14 برصيد 10 نقاط من 11 مباراة، بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط.

وأقال مدربه يولن لوبتيجي بعد أسوأ بداية موسم بالدوري منذ عودته للأضواء في 2001، وعين الأرجنتيني خورخي سامباولي ليخوض فترة ثانية بالنادي الأندلسي.

لكن بعد ثلاث مباريات بدون هزيمة انتهت الصحوة مع المدرب الجديد في سانتياجو برنابيو أمام ريال الذي كان يمكنه الفوز بنتيجة أكبر بالنظر إلى حجم الضغط والفرص.

ربما يعجبك أيضا