«ريان أير» الأيرلندية تعرب عن ثقتها بالحفاظ على الربحية مع انتعاش الحجوزات

لمياء أمين
طائرة تابعة لشركة ريان اير

أعربت شركة ريان أير هولدنجز الأيرلندية للطيران منخفض التكلفة، عن ثقتها بإمكانية الحفاظ على ربحيتها العام المقبل وما بعده.

وتدفع القفزة في الطلب على السفر، أسعار التذاكر نحو الارتفاع، في وقت تشغل فيه الشركة طائرات تتمتع بطاقة استيعاب أكبر، وكفاءة في استهلاك الوقود.

أرباح بعد خسارة العام الماضي

ذكرت وكالة بلومبرج، اليوم الاثنين 30 يناير 2023، أن أكبر شركة للطيران منخفض التكلفة في أوروبا، بلغت أرباحها بعد خصم الضريبة في الربع الثالث المنتهي في ديسمبر الماضي، 211 مليون يورو (229 مليون دولار)، مقارنة بخسارة قدرها 96 مليون يورو (104.48 مليون دولار)، في الفترة نفسها قبل عام.

ويقل ذلك عن أرباح مقدرة من جانب بلومبرج عند 263.3 مليون يورو (286.2 دولار) وأكدت الشركة من جديد توقعاتها لأرباح العام بكامله في نطاق بين 1.325 و1.425 مليار يورو (1.4 و1.5 مليار دولار)، وهو نطاق زادته ريان أير في وقت سابق من هذا الشهر.

أرباح مستقبلية

قال المدير المالي للشركة نيل سوراهان: “سنحقق أرباحًا قياسية في العام المالي الحالي، ونتوقع أن نستمر في زيادة الربحية في العام المقبل وما بعده”. وقال “استنادًا إلى وضع الحجوزات، أعتقد أن أسعار التذاكر سوف ترتفع في عيد الفصح والصيف”.

وتتعافى صناعة الطيران من أسوأ تباطؤ على الإطلاق، وتستفيد شركات الطيران الاقتصادي مثل ريان أير وإيزي جيت على نحو خاص، في ظل تصيد المقتصدين لصفقات تتعلق بأسعار الرحلات.

ربما يعجبك أيضا