ريباكينا تتجاوز فرنانديز وتبلغ قبل نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس

حسام الدين صالح
ريباكينا - تنس

استغرقت إيلينا ريباكينا المصنفة الثالثة بعض الوقت قبل أن تنطلق لتؤمن فوزها 6-4 و6-2 على ليلى فرنانديز وتبلغ الدور قبل النهائي من بطولة قطر المفتوحة للتنس اليوم الخميس 15 فبراير 2024 وتستمر على الطريق نحو تحقيق لقبها الثالث هذا الموسم.

وفقدت ريباكينا، التي حققت اللقب في بطولتي برزبين وأبوظبي هذا العام، إرسالها مرتين في بداية المباراة، لكن اللاعبة (24 عامًا) أوقفت تدفق الأخطاء من مضربها لتفوز بخمسة أشواط متتالية لتعود من التأخر 4-1 وتفوز بالمجموعة الأولى.

وأظهرت فرنانديز بعض القتال في المجموعة الثانية، لكن وصيفة بطلة أمريكا المفتوحة 2021 لم تتمكن من منع ريباكينا بطلة ويمبلدون السابقة من كسر إرسالها مرتين إضافيتين لتشق طريقها للفوز بقوة بفضل بعض الضربات الهائلة.

وقالت ريباكينا بعد أن اقتنصت الفوز 14 لها هذا الموسم “لقد كانت مباراة صعبة. لم أبدأها بصورة جيدة واستغرقت بعض الوقت للاعتياد على أسلوب ليلى.

“إنها تلعب بصورة مختلفة. كما أنها تلعب باليد اليسرى أيضا. أنا سعيدة جدا أنني تمكنت من الفوز في المجموعة الأولى. بعد ذلك كان من الأسهل قليلا بدء الثانية”.

وستلتقي ريباكينا لاعبة قازاخستان المولودة في موسكو مع أنستاسيا بافليوتشنكوفا بعد أن بلغت اللاعبة الروسية غير المصنفة قبل النهائي في الدوحة للمرة الأولى عقب فوزها 7-5 و6-4 على الأمريكية دانييل كولينز المتأهلة من التصفيات.

وأضافت ريباكينا “أتمنى أن نشاهد مباراة عظيمة. نعرف بعضنا البعض جيدا جدا داخل وخارج الملعب. أتمنى أن أتمكن من التعافي وأقدم بعض التنس الجيد”.

وتلعب المصنفة الأولى إيجا شيانتيك أمام فيكتوريا أزارينكا المتوجة بلقبين كبيرين في مباراة أخرى بدور الثمانية تقام في وقت لاحق اليوم الخميس، قبل أن تتواجه نعومي أوساكا مع كارولينا بليسكوفا في لقاء يجمع بين أول مصنفتين في العالم سابقا.

ربما يعجبك أيضا