ريتشاردسون تهيمن وكولمان الأسرع بتصفيات 100 متر بالبطولة الأمريكية

شيماء مصطفى
ريتشاردسون

قدمت شاكاري ريتشاردسون أفضل أداء في مسيرتها خلال البطولة الوطنية الأمريكية لألعاب القوى بالفوز في تصفيات سباق 100 متر، مع تحقيق رقم عالمي بلغ 10.71 ثانية، فيما تفوق كريستيان كولمان في سباق الرجال خلال 9.95 ثانية الليلة الماضية.

وفقدت ريتشاردسون، صاحبة الشعبية الكبيرة، مكانها في أولمبياد طوكيو لتعاطيها القنب، وأخفقت في التأهل لبطولة العالم العام الماضي، لكنها أظهرت عزمًا لتعود للأضواء بقوة في يوجين بولاية أوريجون، وفق وكالة أنباء رويترز.

قبل نهائي السباق

حجزت ريتشاردسون موقعها في قبل نهائي السباق، اليوم الجمعة 7 يوليو 2023، بفارق 0.25 ثانية عن بريتني براون في مجموعتها، وتأهلت ميا براهي-بيدرسن (17 عامًا) بتسجيل 11.05 ثانية.

اقرأ أيضًا: بيجولا تتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون على حساب بوكسا

وخطف كولمان، بطل سباق 100 متر في بطولة العالم 2019 الذي غاب عن ألعاب طوكيو لمخالفة لوائح المنشطات الخاصة بالإبلاغ عن المكان، الأنظار في منافسات الرجال وسجل أسرع زمن عامة.

منافسات الرجال

قال كولمان الذي حقق المركز الثالث في جائزة نيويورك الكبرى الشهر الماضي للصحفيين “يتعلق الأمر بحالة الزخم والثبات الذهني”.

اقرأ أيضًا: الحرب تشتعل بين مبابي وباريس سان جيرمان

وفشل نواه لايلز بطل العالم مرتين في سباق 200 متر في التأهل للسباق في أولمبياد طوكيو، وبدا أنه سيتعثر مجددًا بعد انطلاقة بطيئة في المراحل الأولى بالتصفيات.

اقرأ أيضًا: فافرينكا يتألق ويضرب موعدًا مع ديوكوفيتش في ويمبلدون للتنس

لكنه شحن طاقته بالكامل في منتصف الطريق ليحتل المركز الثاني بمجموعته، مسجلًا 10.05 ثانية.

وقال لايلز الذي كشف عن معاناته من المرض بسبب كوفيد منذ التنافس في نيويورك الشهر الماضي “كان أسبوعًا قاسيًا للغاية، بدأت التعافي للتو”.

وتأهل تريفون بروميل، صاحب برونزية بطولة العالم العام الماضي، لكن مارفين بريسي، صاحب الفضية، أخفق بعد مشكلة في ساقه بمنتصف السباق.

ربما يعجبك أيضا