نقابة الفنانين السوريين تمنع ريم السواس من الغناء

رنا الجميعي
ريم السواس

ويأتي قرار منع ريم السواس من الغناء بسبب أدائها لواحدة من أغنياتها تضم ألفاظًا نابية.


أصدرت نقابة الفنانين السوريين قرارها بمنع ريم السواس من الغناء، وأعلنت النقابة استدعائها للفنانة الشهيرة.

وكشف نقيب الفنانين السوريين، محسن غازي، عن أن الفنانة السورية تتهرب من الاستدعاء، مؤكدًا على أنه في حالة تكرار الأمر من أي فنان واستخدام ألفاظ غير لائقة في حفلاته سيمنع من الغناء نهائيًا على الأراضي السورية.

ريم السواس ممنوعة من الغناء في سوريا

ويأتي قرار منع ريم السواس على خلفية قرار أصدرته نقابة الفنانين في سوريا باتخاذ موقف ضد أي فنان يستخدم ألفاظًا نابية أو طائفية، وأن الأمر قد يصل لمنعه من الغناء على الأراضي السورية.

وقال غازي في تصريحات صحفية للإعلام السوري: “الشكاوى التي تلقتها النقابة بخصوص السماح لمغنين يستخدمون عبارات ذات محتوى مسيء وألفاظًا نابية”.

نقيب الفنانين السوريين يرد

وعبر نقيب الفنانين السوريين عن استيائه من شتم الفنانين للجمهور والأشخاص خلال غنائهم، وأن يكونوا سعداء بهذا الأمر قائلًا، إنه لا يعلم أي شيء عن الفنانتين ​ريم السواس​ و​سارة زكريا​، أو عن كيفية حصولهم على تراخيص الغناء، معتبرًا أن الموضوع برسم الجهات المعنية.
وشدد نقيب الفنانين السوريين على ضرورة اتخاذ الإجراءات الحاسمة للحد من انتشار الفن الذي وصفه بالمتدني قائلاً: “نرجو عدم منح أي تأشيرة للفنانين الذين يثيرون الجدل بأدائهم المتدني”.

النقابة تستدعي ريم السواس.. وسبب الإيقاف

ونوه غازي بأن النقابة استدعت ريم السواس للتحقيق معها التعهد بعدم التلفظ بكلمات تسيء للجمهور، موضحًا على أنها تتهرب من الاستجابة لهذا الاستدعاء، وهو ما أوضح النقيب السوري تبعاته قائلًا: “في حال عدم قدومها سنتواصل مع فرع النقابة بحلب، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الجهات المختصة من أجل إيقاف الحفل”.

يأتي قرار منع ريم السواس من الغناء بسبب أدائها لواحدة من أغنياتها والتي تتضمن ألفاظ وصفتها النقابة بالنابية وهي أغنيتها “أكبر غلطة في حياتي”.

ربما يعجبك أيضا