ريم الهاشمي تزور البرازيل وتبحث تعزيز العلاقات

شيرين صبحي
وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي

ترأست ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وفد الإمارات العربية المتحدة إلى جمهورية البرازيل الاتحادية، لتعزيز علاقات التعاون.

وتزامنت الزيارة مع ذكرى مرور 50 عامًا على إنشاء العلاقات الدبلوماسية والتي تأسست في يونيو 1974، وتطورت منذ ذلك الحين إلى شراكة استراتيجية راسخة عبر المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وشاركت الهاشمي في الاجتماع الوزاري للتنمية لمجموعة العشرين (G20) التابع للفريق المعني بالتنمية في حين ترأس صالح السويدي سفير دولة الإمارات لدى البرازيل ومساعد (الشيربا) لمجموعة العشرين وفد الدولة في التحالف العالمي لمكافحة الجوع والفقر بمشاركة سعادة راشد الحميري، مدير إدارة التنمية والتعاون الدولي في وزارة الخارجية.

وتشارك دولة الإمارات في مجموعة العشرين للمرة الخامسة منذ تأسيس المجموعة. وتلعب دورا هامّاً داخل المجموعة من خلال مشاركتها كدولة ضيف، مما يدل على دعمها لأولويات ومبادرات الرئاسة البرازيلية. كما تعكس مشاركة دولة الإمارات في المجموعة التزامها الثابت بالتعاون متعدد الأطراف والأولويات الدولية في جميع القطاعات، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، الأربعاء 24 يوليو 2024.

وتكرّس دولة الإمارات جهودها لدعم جدول الأعمال العالمي مع إقامة شراكات تفيد المجتمع الدولي والأجيال القادمة على حدٍ سواء.

وخلال مداخلة دولة الإمارات في جلسة مكافحة عدم المساواة والتعاون الثلاثي للاجتماع الوزاري للتنمية لمجموعة العشرين قالت الهاشمي : “لا يمكننا تعزيز التنمية المستدامة والحفاظ عليها بشكل عام دون معالجة عدم المساواة بشكل جدّي.ومن الضروري أن نعترف بالأسباب الجذرية وراء عدم المساواة على المستويات الدوليّة، والإقليمية، والوطنية، والمحلية ــ حتى عندما يؤدي هذا إلى استنتاجات غير مرضية ــ حيث لايؤدي اتّباع السياسات ذاتها إلى اختلاف النتائج”.

وعقدت الهاشمي اجتماعاً مثمراً مع معالي ماورو فييرا، وزير خارجية البرازيل. وأكد الجانبان التزامهما بتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وبحثا مجالات تعاون جديدة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية.وأثنت معاليها على التعاون المستمر بين دولة الإمارات والبرازيل في مكافحة ظاهرة تغير المناخ وتداعياتها، وأعربت عن تفاؤلها بشأن المبادرات المشتركة المستقبلية.

ربما يعجبك أيضا