زايد بن حمدان رئيسًا لمجلس إدارة «2 بوينت زيرو»

«2 بوينت زيرو» تعين زايد بن حمدان رئيسًا لمجلس الإدارة

محمود عبدالله

أعلنت شركة 2 بوينت زيرو، التابعة للشركة العالمية القابضة، اليوم الاثنين 8 يناير 2024، تعيين الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، رئيسًا لمجلس إدارتها، وتعيين مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، رئيسًا تنفيذيًا.

وتتوافق رؤية الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، مع أهداف شركة 2 بوينت زيرو، في إحداث تطورات مبتكرة بمجالات متنوعة، منها تكامل الذكاء الاصطناعي مع الإعلام، كما يتجلى في مشاركته الفعّالة في نقاشات حول المساعد الرقمي الذكي “سهيلة” وتأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل الإعلام.

قدرة على القيادة

كما تجسد خلفية الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، التعليمية من أكاديمية ساندهيرست، قدراته الاستراتيجية والقيادية، وهي خصائص أساسية لدفع التزام الشركة نحو التفوق والتطور في هذه القطاعات.

وتشغل مريم المهيري، منصب الرئيس التنفيذي، للشركة وهي شخصية إماراتية بارزة ذات مسار مهني لافت في مجالات البيئة والاستدامة، ولعبت دورًا مهمًا في قيادة مبادرات المناخ في الإمارات، بما في ذلك مبادرة الإمارات الإستراتيجية للحياد المناخي 2050.

الابتكار والاستدامة

كما أظهرت “المهيري” تأثيرها العالمي من خلال دورها الفعّال في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2023 “COP28” ، وأسهمت في تعزيز المبادرات الصديقة للبيئة.

وتأتي خبرة “المهيري” في الهندسة الميكانيكية وخبراتها السابقة لتعزز من دورها كقائدة مثالية لتحقيق أهداف شركة 2 بوينت زيرو في مجالي الابتكار والاستدامة.

ريادة 2 بوينت زيرو

قال الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة سيد بصر شعيب: “نحن متحمسون لاستقبال الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، ومريم المهيري، ضمن فريق عملنا، وتجمع خبراتهما وقيادتهما سيكون حجر الأساس لتحقيق طموحاتنا في جعل شركة 2 بوينت زيرو، رائدة في القطاعات الصناعية المختلفة ومساهمة فاعلة في التطور العالمي”.

يشار إلى أن “2 بوينت زيرو” هي شركة قابضة من الجيل التالي، من المتوقع أن تتجاوز قيمة محفظتها 27 مليار دولار، وتشمل قطاعات مثل الأسهم الخاصة والذكاء الاصطناعي والتعدين والعملات المشفرة. وتكرس الشركة جهودها لإحداث تأثير عالمي كبير من خلال نهجها المبتكر واستثماراتها الإستراتيجية.

ربما يعجبك أيضا