محادثات الهدنة بغزة.. لقاء بين زعيم حزب الله ووفد من حماس

عبدالمقصود علي
نصر الله وقيادات من حركة حماس

التقى زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله وفدا من حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” برئاسة خليل الحية، لبحث الأوضاع في قطاع غزة ومستجدات محادثات وقف إطلاق النار.

وقال الحزب الجمعة 5 يوليو 2024 في بيان: استقبل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وفدًا من حركة حماس برئاسة ‏خليل الحيّة، وجرى استعراض آخر التطورات الأمنية والسياسية في فلسطين ‏وأوضاع جبهات الإسناد في لبنان واليمن والعراق”.

مستجدات المفاوضات

بحسب بيان للعلاقات الإعلامية في “حزب الله”؛ فقد جرى التباحث حول آخر مستجدات المفاوضات القائمة ‏هذه الأيام وأجوائها والاقتراحات المطروحة للتوصّل إلى وقف العدوان الغادر على الشعب الفلسطيني في قطاع ‏غزة، وسط تأكيد من الطرفين على مواصلة التنسيق الميداني والسياسي وعلى كل صعيد بما يُحقّق الأهداف ‏المنشودة”.

فيما أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، امس الخميس تهديدا خطيرا ضد حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، والذي شن هجمات ساحقة على شمال إسرائيل.

وقال نتنياهو لقيادة سلاح الجو إن إسرائيل أرست مبدأ في حربها ضد حزب الله في لبنان، “من ألحق بنا الأذى فدمه على رأسه”، بحسب ما أوردته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

استعادة الشمال

أوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال زيارته لمقر عمليات القوات الجوية في كيريا “لقد وضعنا هذا موضع التنفيذ”.

وقال نتنياهو لقائد سلاح الجو الإسرائيلي تومر بار وكبار ضباط الخدمة: “نحن نعلم أن الطريق طويل، لكننا مصممون على استعادة الأمن في الشمال وإعادة السكان بأمان إلى منازلهم”.

وأطلق حزب الله حوالي 200 صاروخ و20 طائرة مسيرة على شمال إسرائيل، ردا على مقتل قائد كبير في المنظمة في غارة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

ربما يعجبك أيضا