زعيم كوريا الشمالية يدعو لتعزيز القوات البحرية

شيرين صبحي
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

اتهم زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، الولايات المتحدة بتحويل المياه القريبة من شبه الجزيرة الكورية إلى “المياه الأكثر اضطرابًا في ظل خطر نشوب حرب نووية”.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن كيم قوله، في خطاب ألقاه بمناسبة يوم البحرية، إن “زعماء العصابات” في الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية أعلنوا تدريبات عسكرية مشتركة منتظمة، داعيًا إلى تعزيز القوات البحرية.

اقرأ أيضًا: كوريا الشمالية تستهدف تدريبات عسكرية بين واشنطن وسيول

وأضاف أنه “بسبب التحركات التصادمية المتهورة للولايات المتحدة والقوى المعادية الأخرى، تحولت المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية إلى أكبر منطقة لتركيز المعدات الحربية في العالم”، وفق ما نقلته وكالة أنباء رويترز، اليوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023.

وبدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، مناورات “درع الحرية أولتشي” الصيفية، بهدف تعزيز ردهما المشترك على تهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية. ودأبت بيونج يانج على التنديد بهذه التدريبات، ووصفها بأنها استعداد للحرب.

وقال كيم إن كوريا الشمالية تطلب من قواتها البحرية الحفاظ على الاستعداد الحربي، و”التأهب القتالي المستمر”، داعيًا إلى تحديث أسلحتها ومعداتها جذريًا، ومشددًا على أنها ستصبح عنصرًا من عناصر الردع النووي للدولة.

ربما يعجبك أيضا