زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى تعزيز قوة الردع العسكري لبلاده

شيرين صبحي
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

دعا زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون،  إلى تعزيز قوة الردع العسكري لبلاده بطريقة “عملية وهجومية بدرجة أكبر”، لمواجهة ما وصفها بالتحركات العدوانية من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

ونقلت وكالة أنباء رويترز عن وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم الثلاثاء 11 إبريل 2023، أن تصريحات كيم جاءت خلال اجتماع موسع، أمس، للجنة العسكرية المركزية، لمناقشة الجهود الجارية لتعزيز قوة الردع العسكري للبلاد.

مناورات الربيع السنوية

تتعامل كوريا الشمالية بغضب مع سلسلة من المناورات العسكرية بين واشنطن وسيول، وصفتها وكالة الأنباء المركزية بأنها تهدف للاستعداد “لحرب شاملة”، وتضطر بيونج يانج لبحث اتخاذ “رد فعل عملي قوي”، بما يتضمن الخيارات العسكرية.

وتجري القوات الكورية الجنوبية والأمريكية مناورات الربيع السنوية، منذ مارس، تتضمن تدريبات جوية وبحرية بمشاركة ناقلة طائرات وقاذفات من طراز «بي-1بي» و«بي-52»، وأجرتا أول تدريبات على إنزال برمائي واسع النطاق خلال 5 سنوات.

ونفذت كوريا الشمالية عددًا من الأنشطة العسكرية، في الأسابيع الماضية، وكشفت عن رؤوس حربية نووية جديدة صغيرة الحجم، واختبرت ما وصفتها بأنها مسيرة هجومية قادرة على حمل رأس نووي وشن هجوم تحت الماء، وأطلقت صاروخًا باليستيًّا عابرًا للقارات قادر على ضرب أي منطقة في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا| كوريا الشمالية تختبر أسلحة استراتيجية تحت الماء

ربما يعجبك أيضا