زعيم كوريا الشمالية يهدد مجددًا باستخدام الأسلحة النووية

عاطف عبداللطيف

على الرغم من العقوبات الدولية القاسية، تواصل بيونج يانج تحديث جيشها، كما تواصل التجارب الصاروخية، وأجرت منذ بداية العام، أكثر من 10 تجارب إطلاق صواريخ، بما في ذلك إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات بعيد المدى للمرة الأولى منذ 2017.


أعلن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، أن بلاده قد تستخدم أسلحة نووية “بنحو استباقي” لمواجهة قوات معادية، وذلك في تهديد متكرر.

ووفقًا لوكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، قال الزعيم الكوري الشمالي إنه “للمحافظة على التفوق المطلق” للقوات المسلحة الكورية الشمالية، يجب أن تكون بيونج يانج قادرة على “احتواء وتطويق كل المحاولات الخطيرة والتهديدات بنحو استباقي.. عند الضرورة”، بحسب موقع سكاي نيوز عربية، اليوم السبت 30 إبريل 2022.

وأضاف كيم جونج أون أنه على كوريا الشمالية أن تواصل تطوير ترسانتها لتمتلك “قوة عسكرية ساحقة لا يمكن لأي قوة في العالم أن تستفزها”، مشددًا على أن ذلك هو “طوق النجاة الذي يضمن أمن بلدنا”.

استعراضات القوة النووية

قال كيم جونج أون، خلال عرض عسكري كبير في 25 إبريل الجاري، إنه قد يلجأ إلى الأسلحة النووية إذا تعرضت “المصالح الأساسية” لكوريا الشمالية لأي تهديد.

وكرر الزعيم الكوري الشمالي هذه التصريحات خلال اجتماع مع كبار الضباط، الذين أثنى على عملهم خلال هذا العرض العسكري الذي جرى تنظيمه بمناسبة الذكرى الـ90 للجيش الثوري الشعبي الكوري، وقد عرضت بهذه المناسبة أقوى صواريخ باليستية عابرة للقارات، بما فيها الصاروخ العملاق “هواسونج-17”.

ربما يعجبك أيضا