«زفاف أسطوري» لنجل الملياردير الهندي «موكيش أمباني»

زفاف أسطوري في الهند.. احتفالات ضخمة لابن أغنى رجل في العالم

علي محمد
زفاف أسطوري لابنة الملياردير الهندي موكيش أمباني.. 5 أشهر من الاحتفالات

يشهد العالم اليوم الجمعة 1 مارس 2024، بدء احتفالات زفاف أسطوري لابنة الملياردير الهندي شري ميرشانت، راديكا، على أنانت أمباني ابن أغنى رجل في الهند وآسيا، موكيش أمباني. وسط توقعات أن تُصبح هذه المناسبة أغلى حفل زفاف في التاريخ.

وسيحضر حفل الزفاف، الذي سيستمر لمدة 5 أشهر وتُقدر تكلفته بأكثر من 100 مليون دولار، نخبة من الشخصيات الثرية والمشاهير بينهم بيل جيتس والعالمية “ريهانا”، وشاروخان، والملياردير مارك زوكربيرج، سوندار بيتشاي (رئيس جوجل)، أميتاب باتشان، وغيرهم من النجوم.

حفل زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت

بدأت مراسم الاحتفالات اليوم الجمعة 1 مارس 2024، بمشاركة العروسين بإطعام أكثر من 50 ألف شخص “فقير” في مشهد إنساني في مدينة جامناجار، موطن أمباني ابن أغنى رجل في الهند.

حفل زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت

حفل زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت

وتقام حاليًا احتفالات زفاف ضخمة لابن أغنى رجل في الهند، موكيش أمباني.

حفل زفاف أنانت أمباني

حفل زفاف أنانت أمباني

أغلى حفل زفاف في التاريخ

ومن المقرر أن يتزوج أنانت أمباني، 29 عامًا، وهو مدير في مجالس إدارة العديد من الشركات المملوكة لوالده موكيش أمباني، من الفتاة الشابة راديكا ميرشانت، 28 عامًا، ابنة أحد رجال الصناعة في يوليو 2024 وقد تعرف أنانت أمباني على راديكا في يناير من العام الماضي.

حفل زفاف أنانت أمباني وراديكا

حفل زفاف أنانت أمباني وراديكا

تُقدر تكلفة حفل الزفاف بأكثر من 100 مليون دولار، تشمل، تأمين رحلات الطيران الخاصة من حول العالم بجانب السكن في فنادق 5 نجوم، تجهيز الطعام من قبل 21 طاهياً من نخبة الطهاة حول العالم، تجهيزات ضخمة للفعاليات المختلفة، إلي جانب خدمات العشرات من مصففي الشعر وتجهيزات العرس.

من هو موكيش أمباني أغنى رجل في الهند

موكيش أمباني هو رجل أعمال هندي ورئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إنداستريز، وهي أكبر شركة في الهند من حيث القيمة السوقية، يُعدّ أمباني أغنى رجل في آسيا، حيث تُقدر ثروته بأكثر من 100 مليار دولار، وذلك وفقًا لقائمة “Forbes”

ولد موكيش أمباني في عائلة ثرية، وبدأ حياته المهنية في شركة والده التي تُعنى بتجارة البهارات، بعد وفاة والده، تولى أمباني إدارة الشركة وقام بتوسيعها بشكل كبير، حيث دخلت في مجالات عدة مثل الطاقة والاتصالات.

من هو موكيش أمباني؟

من هو موكيش أمباني؟

حقق أمباني العديد من الإنجازات خلال حياته المهنية، منها تحويل شركة ريلاينس إنداستريز إلى أكبر شركة في الهند، إطلاق Jio، وهي أكبر شركة اتصالات في الهند، الاستثمار في العديد من المشاريع الجديدة، مثل الطاقة المتجددة والتكنولوجيا.

ربما يعجبك أيضا