زفيريف يمنح ألمانيا التعادل مع بولندا بكأس يونايتد

أحمد خيري
أليكساندر زفيريف - تنس

 أنقذ الألماني ألكسندر زفيريف، نقطتين لحسم المباراة في مواجهة هوبرت هوركاتش، وفاز على اللاعب البولندي 6-7 و7-6 و6-4، ليتعادل المنتخبان البولندي والألماني 1-1 في نهائي بطولة كأس يونايتد للتنس للفرق المختلطة المُقامة في أستراليا.

وكانت البولندية إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميًا منحت بلادها التقدم 1-صفر في وقت سابق اليوم عندما فازت على نظيرتها الألمانية أنجليك كيربر 6-3 و6-صفر، وشهدت المجموعة الأولى بين زفيريف وهوركاتش أداء قويًا من الطرفين، لكن اللاعب البولندي المصنف التاسع عالميًا وصاحب الكرات القوية فاز بالمجموعة، ليمنح بلاده أملًا في تحقيق فوز سريع والتتويج باللقب للمرة الأولى.

ألكسندر زفيريف 1

ألكسندر زفيريف

لكن زفيريف أنقذ نقطتين لحسم المباراة في المجموعة الثانية، قبل أن ينجح في العودة في المباراة، بينما ارتكب هوركاتش كثيرًا من الأخطاء السهلة، ليتعادل اللاعبان وتمتد المواجهة لمجموعة ثالثة فاصلة.

ورغم مظاهر الإرهاق التي بدت عليه في بعض الأحيان، كسر زفيريف إرسال هوركاتش ليتقدم 4-3، وواصل الضغط على المنافس البولندي ليحقق الفوز في مباراة ماراثونية استمرت نحو 3 ساعات كاملة ليتأجل حسم النتيجة النهائية إلى مباراة الزوجي المختلط، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 10 ملايين دولار.

وخاضت شيانتيك (22 عامًا) مباراة اليوم بعد تحقيق 4 انتصارات متتالية في الفردي خلال الموسم الحالي، لتعزز بذلك استعداداتها لبطولة أستراليا المفتوحة الكبرى التي تنطلق في ملاعب ملبورن بارك في 14 يناير الجاري.

وعادت كيربر للملاعب بعد غياب استمر 18 شهرًا بسبب الولادة، واليوم تفوقت عليها شيانتيك بصورة واضحة واستمرت المباراة بينهما 70 دقيقة، وفازت شيانتيك الحاصلة على 4 ألقاب كبرى بالمجموعة الأولى بعد تراجع مستوى كيربر قليلًا قرب النهاية، وكسرت شيانتيك إرسال منافستها الألمانية مرتين في المجموعة الثانية.

ربما يعجبك أيضا