زلزال السماء.. أصوات غامضة تحيّر العلماء حول العالم

علي محمد
زلزال السماء.. أصوات غامضة تحيّر العلماء حول العالم

سجّل شهود عيان من مختلف أنحاء العالم أصواتًا غامضة وقوية صادرة من السماء، دون وجود مصدر مرئي أو واضح، ورغم المحاولات العديدة لفهم هذه الظاهرة، فإن السبب الدقيق لهذه الأصوات ما يزال غير معروف، لكن توقع العلماء أنها ظاهرة جوية حقيقية، تُعرف باسم “زلزال السماء”.

وبحسب صحفية “Daily Mail” البريطانية، السبت 5 أكتوبر 2024، تمت ملاحظة هذه الظاهرة الجوية الغريبة في مواقع متعددة حول العالم لأكثر من 200 عام، دون أن يتمكن العلماء من كشف أصلها أو تفسيرها، ووُصفت هذه الأصوات أحيانًا بأنها دوي انفجاري يمكن أن يكون قويًا بما يكفي لاهتزاز النوافذ والمباني.

زلزال السماء

تشمل المناطق التي شهدت هذه الظاهرة نهر الغانج في الهند، الساحل الشرقي للولايات المتحدة، اليابان، كندا، وأجزاء من أستراليا، بلجيكا، واسكتلندا، وأيرلندا، رغم المحاولات العديدة، لم يتمكن العلماء حتى الآن من الوصول إلى نظرية شاملة تفسر هذه الأصوات.

وتشير بعض النظريات إلى أن هذه الأصوات قد تكون نتيجة انفجارات نيزكية، تدريبات عسكرية، أو حتى زلازل بعيدة، ولكن لا تزال جميع هذه التفسيرات غير مؤكدة.

والأبحاث الحديثة التي اعتمدت على البيانات الزلزالية لم تُسفر عن نتيجة قاطعة، بل زادت من التكهنات بأن هذه الظاهرة قد تكون ناتجة عن تغيرات جوية معقدة أو حتى نشاط محيطي مثل الأمواج الضخمة أو الرعد في البحار.

 

ربما يعجبك أيضا