زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب نيبال

هزة أرضية تضرب نيبال بقوة 6.1 درجة

أسماء حمدي
زلزال

قال المركز الوطني لرصد الزلازل في نيبال، اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023، إن زلزالا بقوة6.1 درجة ضرب البلاد.

وأضاف المركز أن مركز الزلزال كان في منطقة دادينج على بعد نحو 55 كيلومترا غربي العاصمة كاتماندو، وفق ما أوردت وكالة أنباء رويترز.

وقال مسؤول كبير في منطقة دادينج: “شعرنا بهزات قوية للغاية، وهرع بعض السكان إلى خارج منازلهم، ولم ترد أنباء بعد عن وقوع إصابات”.

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن الزلزال كان على عمق 13 كيلومترا.

وشهدت نيبال مأساة قوية عام 2015، حينما ضرب زلزال البلاد وأسفر عن سقوط أكثر من 4 آلاف قتيل، ودمار هائل للمنشآت العامة والخاصة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن مركز بحوث ومراقبة الزلازل في نيبال، وقوع زلزالين بشمال غرب البلاد بقوة 5.3 و 6.3 درجة على مقياس ريختر شعر به سكان العاصمة الهندية نيودلهي.

ووردت تقارير من نيبال حول تدمير العديد من المنازل في مقاطعة بايهانج وقطع الكوبري الذي يربطها بالمناطق المجاورة بسبب انهيار أرضي، وذلك حسبما ذكرت شبكة إيه بي سي الأمريكية.

وأشارت التقارير إلى أن السلطات أرسلت الآلات اللازمة لإعادة فتح الطريق الرئيسي، وحصر حجم الأضرار الناجمة عن الزلزالين.

وأفاد شهود عيان، بأن تصدعات شوهدت في العديد من المباني بمواقع مختلفة، وأن العديد من المنازل أيضا تعرض للانهيار والأضرار.

فيما أبلغ سكان دلهي ومنطقة العاصمة الوطنية عن هزات قوية بعد الزلزال الثاني وهرعوا إلى خارج مكاتبهم ومبانيهم الشاهقة، فيما حثتهم شرطة دلهي على التحلي بالثبات وعدم إثارة الذعر.

ربما يعجبك أيضا