زوبيمندي يقود إسبانيا للفوز على الدنمارك بدوري الأمم

حسام الدين صالح
ديلا فوينتي - منتخب إسبانيا

سجل لاعب الوسط مارتن زوبيمندي هدفا في الشوط الثاني ليقود منتخب إسبانيا الذي يعاني من غيابات عديدة للإصابة للفوز بشق الأنفس 1-صفر على الدنمارك في المجموعة الرابعة من المستوى الأول بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم السبت 12 أكتوبر 2024.

وهيمنت إسبانيا، التي افتقدت جهود سبعة لاعبين من التشكيلة الأساسية التي فازت 2-1 على إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا 2024، على المباراة منذ البداية، لكنها هزت الشباك في الدقيقة 79 بفضل زوبيمندي.

وأطلق لاعب وسط ريال سوسيداد تسديدة قوية مستغلا كرة مرتدة على حافة منطقة الجزاء ارتدت من مدافع إلى داخل الشباك.

وتتصدر إسبانيا المجموعة بسبع نقاط من ثلاث مباريات بفارق نقطة واحدة أمام الدنمارك وثلاث نقاط أمام صربيا، فيما تتذيل سويسرا المجموعة دون نقاط.

وقال زوبيمندي، الذي سجل هدفه الدولي الأول، للتلفزيون الإسباني “نحن سعداء جدا، خاصة وأن المباراة كانت صعبة، كان علينا أن نبذل قصارى جهدنا لنهز الشباك. لم نقدم أفضل مستوياتنا في الشوط الأول وتركنا بعض المساحات المفتوحة في الخط الخلفي استغلها المنافس وكان من الممكن أن يهددوا مرمانا، لكننا عدلنا الوضع في الشوط الثاني، وأحكمنا الدفاع وأنجزنا المهمة”.

ورغم افتقارها لخدمات داني كاربخال ورودري بسبب إصابتين خطيرتين في الركبة ونيكو وليامز وداني أولمو وربن لونورمان بسبب مشكلات بدنية، هيمنت إسبانيا على المباراة لكنها أهدرت العديد من الفرص كما أنها عانت من الهجمات المرتدة التي كاد كاسبر دولبرج أن يسجل منها في أكثر من مناسبة لولا تألق الحارس ديفيد رايا.

ربما يعجبك أيضا