زيادات رؤوس أموال 5 شركات إماراتية بـ2.6 مليار درهم في عام

آلاء أحمد
هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية

وافقت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، على زيادة رؤوس أموال 5 شركات إماراتية مساهمة عامة، بقيمة قاربت 2.6 مليار درهم خلال العام الماضي 2023.

وأوضحت الهيئة، في أحدث إحصائياتها، أنها وافقت على زيادة رأس مال بنك الإمارات للاستثمار بقيمة 650 مليون درهم، ومصرف عجمان بقيمة 550 مليون درهم، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمغة 4 أكتوبر 2024.

 رؤوس أموال الشركات المساهمة

وافقت الهيئة على زيادة رأسمال بنك الشارقة بنحو 800 مليون درهم، والخليج للملاحة القابضة بـ200 مليون درهم، و”إي دي سي” كوربوريشن للاستحواذ بنحو 385.1 مليون درهم.

وذكرت الهيئة أنها وافقت على 3 طلبات لتخفيض رأس المال في الشركات المساهمة العامة بقيمة تقارب 1.03 مليار درهم، حيث تم تخفيض رأسمال الإسلامية العربية للتأمين بنحو 270.4 مليون درهم.

الخليج للملاحة القابضة

تم تخفيض رأس مال “الخليج للملاحة القابضة” بنحو 637.6 مليون درهم، و”مسار سليوشنز” بقيمة 120 مليون درهم.

في سياق آخر، أشارت الهيئة إلى أنها تلقت خلال العام الماضي العديد من طلبات الاندماج والاستحواذ ودخول شريك إستراتيجي، حيث تم الموافقة على صفقة استحواذ على شركة مساهمة عامة، والموافقة على صفقة لدخول شركاء إستراتيجيين كمساهمين في رأس مال الشركات المساهمة العامة، ووافقت على طلب دخول شركة الشارقة لإدارة الأصول كمساهم إستراتيجي في بنك الشارقة.

ربما يعجبك أيضا