زيادة إنفاق المستهلكين في الإمارات على التسوق الرقمي خلال رمضان

أحمد السيد

توقعت منصة “تشيك آوت” لخدمات المدفوعات، اليوم الثلاثاء 2 إبريل 2024، استمرار زيادة التسوق عبر الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان الكريم.

وبحسب تقرير نقلته صحيفة “الخليج”، هذا الإنفاق ينعكس جليًا في العديد من فئات البيع بالتجزئة والخدمات الرئيسة، والذي يدلّ على الأثر الكبير للتحوّل الرقمي الذي تشهده الدولة، بما يوفره من راحة وأمان للمستهلكين ويحسّن من تجربة تسوقهم.

إنفاق المستهلكين في الإمارات

استنادًا إلى اتجاهات الإنفاق السابقة، تتوقع “Checkout” أن تشمل الفئات ذات النمو المرتفع خلال الشهر الكريم زيادة المعاملات في الأسواق عبر الإنترنت، والملابس، والرعاية الصحية، والسفر.

إلى ذلك، تُشير بيانات المنصة إلى نمو بنسبة 8.5% في حجم معاملات الدفع الرقمي في الدولة في رمضان الماضي عبر كافة فئات المنتجات والخدمات، مقارنةً بالفترة السابقة (قبل الشهر الكريم)، حيث شهد العام الماضي ارتفاعًا ملحوظًا في حجم المعاملات الاستهلاكية في الأسواق عبر الإنترنت في الإمارات بنسبة 143%.

وكانت الفئات الأخرى التي شهدت زيادات كبيرة في المعاملات خلال الشهر الكريم هي الملابس (78%)، والرعاية الصحية (48%)، ووكالات السفر (42%)، والرياضة والألعاب (31%).

ربما يعجبك أيضا