زيادة مصنعية سبائك الذهب أقل من 100 جرام في مصر

أحمد السيد

أعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، زيادة قيمة المصنعية للمشغولات الذهبية 10% بدءًا من الشهر المقبل، وفقًا لما هو مقرر تنفيذه، بناءً على بروتوكول المحاسبة الضريبية الموقع بين الشعبة ومصلحة الضرائب المصرية.

أوضحت الشعبة، في بيان صادر اليوم الأحد 25 يونيو 2023 “تُعد السبائك عيار 24 وزن 100 جرام فأقل، من المشغولات الذهبية بدءًا من الشهر المقبل، بناءً على قرار وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، الصادر برقم 94 لسنة 2023”.

زيادة المصنعية للمشغولات الذهبية

أوضح رئيس الشعبة العامة للذهب، هاني ميلاد جيد، أن الزيادة المقرر تطبيقها على مصنعية المشغولات الذهبية، تأتي ضمن بنود بروتوكول المحاسبة الضريبية الموقع مع مصلحة الضرائب، لوضع أسس المحاسبة الضريبية لتجارة المشغولات الذهبية.

أشار إلى أن هذه الزيادة لن تشكل تحركًا للأسعار، أو عبئًا على المستهلك، فلن تتخطى قيمتها جنيهين بحد أقصى لجميع عيارات الذهب من المشغولات الذهبية.

وعن قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية باعتبار السبائك وزن 100 جرام فأقل من المشغولات الذهبية، أشار إلى أن القرار قد رفع من وزن الحد الأدنى لوصف السبائك من الذهب الخام، واعتبارها من ضمن المشغولات الذهبية إلى 100 جرام بدلًا من أونصة، بما سيخضع السبائك وزن 50 و100 جرام للمعاملة الضريبية للمشغولات الذهبية.

اقرأ أيضًا| أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 25 يونيو 2023

ربما يعجبك أيضا