زيادة 20 مليار دولار بالحيازات الأجنبية من السندات الصينية خلال يوليو

عبدالرحمن طه
زيادة بـ20 مليار دولار في الحيازات الأجنبية من السندات الصينية خلال يوليو

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي، أن الزيادة الصافية في الحيازات الأجنبية من السندات الصينية بلغت 20 مليار دولار أمريكي في يوليو الماضي، بارتفاع 1.4 مرة عن الشهر الأسبق.

وأضافت البيانات أن المستثمرين الأجانب لا يزالون متحمسين للغاية لتخصيص أصول مقومة بالرنمينبي الصيني، مع تحسن تدفق رأس المال عبر الحدود في يوليو الماضي، بحسب وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، الجمعة 16 أغسطس 2024.

التجارة الخارجية للصين

قال مسؤول من الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي إن التجارة الخارجية للصين شهدت أيضًا نموًا سريعًا خلال شهر يوليو الماضي، ما أدى إلى زيادة بنسبة 48% على أساس شهري في صافي تدفق رأس المال عبر الحدود في إطار تجارة السلع، وهو أعلى مستوى تم تسجيله على الإطلاق في نفس الفترة.

وقال المسؤول إنه مع تحسن البيئة الداخلية والخارجية، ستزداد العوامل الإيجابية للتشغيل السلس لتدفقات رأس المال عبر الحدود في الصين، وأظهرت بيانات الهيئة أيضًا أن البنوك التجارية الصينية شهدت عجزًا صافيًا في تسوية النقد الأجنبي قدره 388.8 مليار يوان (حوالي 54.5 مليار دولار أمريكي) في يوليو الماضي.

ومن حيث القيمة باليوان، بلغت مشتريات البنوك من النقد الأجنبي حوالي 1.32 تريليون يوان، بينما بلغت المبيعات حوالي 1.71 تريليون يوان.

ربما يعجبك أيضا