أجندة أردوغان بجدة.. مراسم في قصر السلام ومأدبة عشاء ولقاء بولي العهد

عبدالمقصود علي
أردوغان- جدة

وصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين 17 يوليو 2023، إلى مدينة جدة السعودية في مستهل جولة خليجية تشمل، إلى جانب المملكة، كلًا من قطر والإمارات.

وحسب ما أوردته وكالة الأناضول للأنباء كان في استقبال أردوغان لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي، نائب أمير منطقة جدة، بدر بن سلطان، ووزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان آل سعود.

وحضر الاستقبال كذلك السفير التركي في الرياض، فاتح أولوصوي، والسفير التركي في اليمن، مصطفى بولاط، والمندوب التركي الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، محمد متين أكر.
جولة أردوغان الخليجية

ومن المقرر أن تقام مراسم استقبال رسمية للرئيس أردوغان، مساءً في قصر السلام، قبل أن يعقد لقاءً ثنائيًّا مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وآخر على مستوى وفدي البلدين، وسيشارك بعد ذلك في مأدبة عشاء تقام على شرفه.

ويرافق الرئيس التركي في جولته عقيلته أمينة أردوغان، ووزراء الخارجية هاكان فيدان، والطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار، والدفاع يشار غولار، والصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح كاجر، والتجارة عمر بولاط، إلى جانب نواب ووزراء سابقين ومسؤولين في الرئاسة وحزبي العدالة والتنمية، والحركة القومية.

اقرأ أيضًا: الرئيس التركي: منفتح للقاء الأسد وقواتنا لن تخرج من سوريا

ربما يعجبك أيضا