زياش يقترب من ميلان.. «جحيم توخيل» يدفع المغربي للرحيل

أميرة رضا
حكيم زياش

يرتبط زياش بعقد مع تشيلسي ينتهي في يونيو 2025، لكن اللاعب يريد الرحيل عن ملعب ستامفورد بريدج هذا الصيف.


ارتبط اسم لاعب تشيلسي، الدولي المغربي حكيم زياش، مجددًا بالانتقال إلى نادي ميلان الإيطالي خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وكان ميلان حاول الصيف الماضي، ضم الدولي المغربي لتعويض رحيل لاعب الوسط المهاجم هاكان تشالهانوجلو آنذاك، لكن إدارة “الروسونيري” لم تصل لاتفاق مع تشيلسي، وباءت المفاوضات بالفشل.

اضطراب أوضاع زياش

بعد فشل خروج زياش من تشيلسي العام الماضي، حاول صاحب الـ29 عامًا مواصلة التكييف مع الفريق تحت قيادة توماس توخيل، إلا أن ذلك لم يدم طويًلا، خصوصًا بعد تهميشه وحرمانه من المشاركة أساسيًا في أخر جولات الموسم المنقضي، ما أدي إلى اضطراب العلاقة بينهما.

وبحسب موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، عرضت إدارة تشيلسي من قبل على زياش الانتقال لفريق ليدز يونايتد، الأمر الذي رفضه اللاعب المغربي، ودفعه حاليًا للمطالبة بالخروج من النادي، والهروب من جحيم توخيل، ودكة بدلائه.

ميلان يتأهب.. وتشيلسي يضع شروطه

يرى ميلان، أن صفقة زياش حاليًا ستكون مثالية لرفع جودة هجوم الفريق، كون اللاعب يستطيع اللعب كصانع ألعاب وجناح أيمن، ما دفعه لفتح ملف الدولي المغربي مجددًا. وذكر الصحفي الإيطالي المتخصص في أخبار سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، اليوم السبت 25 يونيو 2022، أن “زياش يرحب بالانضمام إلى الفريق، وأن تشيلسي وتوخيل منفتحان على فكرة رحيل اللاعب حال وصول عرض مناسب”.

وبحسب “كالتشيو ميركاتو” فإن المفاوضات بين الثنائي بدأت هذا الأسبوع، باتصال وكيل اللاعب، بالمدير التقني للروسونيري باولو مالديني، للتأكد من رغبة النادي في ضمه، موضحًا أن ممثلي زياش أبلغوا النادي الإيطالي بأن تشيلسي يشترط رحيل زياش معارًا لمدة موسم مقابل 6 أو 7 ملايين يورو، مع وضع بند لأحقية الشراء يُتفق عليه لاحقًا.

ماذا قدم زياش لتشيلسي؟

انتقل زياش إلى النادي اللندني في شتاء 2020، قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي مقابل 40 مليون يورو.

ورغم أن اللاعب المغربي لم يشارك طويلًا مع تشيلسي وظل حبيسًا لدكة بدلاء توخيل، إلا أن الأرقام أنصفته باختياره واحدًا من بين أفضل اللاعبين في تشيلسي على نطاق صناعة الأهداف بواقع 16 تمريرة حاسمة، وعلى مدار الموسم المنقضي، شارك زياش في 44 مباراة مع الفريق بكافة المسابقات الموسم المنصرم، مسجلًا 8 أهداف، بالإضافة إلى 6 تمريرات حاسمة.

ربما يعجبك أيضا