زيدان مرشح لقيادة منتخب البرازيل بدعم من نيمار و«الظاهرة»

منار الفقي
زيدان - كأس العالم

بين حلم قيادة "الديوك" وفرصة الرقص مع "السامبا"، سيتعين على زيدان اتخاذ قرار بشأن مستقبله، بعد انتهاء منافسات مونديال قطر 2022.


كشفت تقارير صحفية عن رغبة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في التعاقد مع المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، لقيادة “راقصي السامبا”.

وفشلت مفاوضات الاتحاد البرازيلي مع الإسباني بيب جوارديولا، لخلافة تيتي الذي استقال من القيادة الفنية للمنتخب الأول بعد توديع كأس العالم 2022 من الدور ربع النهائي، بحسب ما ذكره موقع “OK DIAROI” الإسباني.

زيدان مرشح لتدريب منتخب البرازيل

أشار الموقع الإسباني إلى أن زيدان سيتعين عليه اتخاذ قرار بشأن مستقبله، بعد انتهاء منافسات مونديال قطر 2022، وقد يواجه صدمة قوية بعدما كان يطمح لتدريب “الديوك”، لكن الاتحاد الفرنسي يرغب في تجديد عقد المدير الفني الحالي، ديدييه ديشامب.

وأفاد التقرير بأن ثنائي منتخب البرازيل، كاسيميرو ونيمار دا سيلفا، يدعمان فكرة التعاقد مع زيزو، بخلاف النجم البرازيلي السابق، رونالدو “الظاهرة”، الذي يدعم أيضًا فكرة التعاقد مع النجم الفرنسي، في ظل العلاقة القوية التي تربطه مع رئيس الاتحاد البرازيلي.

موقف زيدان من تدريب فرنسا

ابتعد زيدان، البالغ 50 عامًا، عن التدريب منذ رحيله عن ريال مدريد عام 2021، رغم ارتباط اسمه بالعديد من الأندية، على رأسها باريس سان جيرمان، ومانشستر يونايتد، لكن المدرب الذي نال لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، رفض هذه العروض.

وسيكون زيدان سعيدًا بتتويج فرنسا باللقب الثاني على التوالي، لكنه وأمام هذه الأمنية، يجد نفسه مضطرًا للتضحية بحلمه في تدريب منتخب بلاده، إلى أن تنتهي رحلة زميله السابق ديشامب، الذي حقق نجاحًا فاق التوقعات، منذ تسلمه المهمة الفنية لـ”الديوك”.

ربما يعجبك أيضا