زيلينسكي‭:‬ قواتنا تسيطر الآن على مواقع توغلت فيها روسيا في خاركيف

زيلينسكي يعلن إعادة السيطرة على مواقع توغلت فيها روسيا في خاركيف

شيرين صبحي
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن قوات بلاده تمكنت من “السيطرة القتالية‭‭”‬‬ على مناطق توغلت فيها القوات الروسية هذا الشهر في الأجزاء الشمالية من منطقة خاركيف.

وقال زيلينسكي في خطابه المسائي المصور، أمس الجمعة 24 مايو 2024: “تمكن جنودنا الآن من السيطرة القتالية على المنطقة الحدودية التي دخلها المحتلون الروس”.

تعارض التصريحات

بدت تصريحات زيلينسكي عقب اجتماع للمسؤولين العسكريين والإقليميين في خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، متعارضة مع تعليقات لمسؤولين روس.

ونقلت وكالة “تاس” للأنباء عن فيكتور فودولاتسكي عضو مجلس النواب الروسي (الدوما)، القول إن القوات الروسية تسيطر على أكثر من نصف أراضي بلدة فوفتشانسك على بعد 5 كيلومترات داخل الحدود.

وأضاف فودولاتسكي أنه بمجرد السيطرة على فوفتشانسك، ستستهدف القوات الروسية 3 مدن في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.

الاشتباك في خاركيف

دخلت القوات الروسية مواقع حدودية في منطقة خاركيف بأوكرانيا هذا الشهر وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها سيطرت على نحو 12 منطقة.

فيما تحدث زيلينسكي ومسؤولون أوكرانيون آخرون عن نجاحات في “إرساء الاستقرار” بالمنطقة، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

بويتن: شرعية زيلينسكي انتهت

أمس الجمعة، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن شرعية الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي انتهت، وإن روسيا ستنطلق من هذه الحقيقة.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي في مينسك، بعد محادثات مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو: “بالطبع، نحن ندرك أن شرعية رئيس الدولة الحالي لأوكرانيا قد انتهت”.

ربما يعجبك أيضا