زيلينسكي يتهم روسيا باستخدام صاروخ كوري شمالي في هجوم كييف

زيلينسكي: استخدام الروس صاروخًا كوريًا شماليًا ضربة إرهابية متعمدة لأوكرانيا

أسماء حمدي
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد 11 أغسطس 2024‏، إن القوات الروسية استخدمت على الأرجح صاروخًا كوريًا شماليًا في هجوم جوي خلال الليل على منطقة كييف، أسفر عن مقتل رجل وطفله عمره 4 أعوام.

وأضاف زيلينسكي على مواقع التواصل الاجتماعي: “وفقًا لمعلومات أولية، استخدم الروس صاروخًا كوريًا شماليًا في هذا الهجوم، وهي ضربة إرهابية متعمدة أخرى ضد أوكرانيا”.

بيانات الصاروخ

أشار الرئيس الأوكراني إلى أن خبراء المتفجرات لا يزال ‏ يعملون على تحديد البيانات الدقيقة لهذا الصاروخ، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وقال مسؤولون أوكرانيون، في وقت سابق اليوم الأحد، إن رجلا يبلغ من العمر 35 عامًا وطفله البالغ من العمر 4 سنوات لقيا مقتلهما عندما أصاب حطام سلاح روسي تم إسقاطه منزلا كانا يعيشان فيه بالقرب من العاصمة كييف.

حطام مسيّرة

ذكرت خدمات الطوارئ، أن فتى يبلغ من العمر 13 عامًا من بين المصابين في الهجوم الذي وقع في منطقة بروفاري إلى الشمال الشرقي مباشرة من العاصمة الأوكرانية في منطقة كييف.

وفي مقطع فيديو نشرته خدمات الطوارئ، ظهر عمال يجرون عمليات بحث شديدة الحرص عن ناجين خلال الليل بين حطام المبنى وينتشلون جثة طفل.

وقال أندريه يرماك رئيس مكتب الرئيس الأوكراني، إن المنزل أصابه حطام طائرة مسيّرة، لكن خدمات الطوارئ قالت إن الحطام لصاروخ، مضيفًا: “روسيا تواصل قتل الناس، ومن الضروري تدمير بنيتها التحتية العسكرية، لأن العدو لا يقبل سبل إقناع أخرى”.

ربما يعجبك أيضا