زيلينسكي يشبه بوتين برئيس عربي أسبق.. ما القصة؟

حسام أحمد
زيلينسكي

شدد الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، على ثقته بانتصار بلاده في الحرب الروسية الأوكرانية، وذلك خلال مقابلة مع قناة العربية الحدث اليوم الأحد 23 إبريل 2023.

وقال زيلينسكي إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيخرج مهزومًا من الأراضي الأوكرانية، كما خرج الرئيس العراقي الراحل صدام حسين من العراق. واعتبر أن بوتين سيفقد الهدف الذي ذهب إليه بهذا العدوان، ويفقد أيضًا ثقة شعبه.

ورأى أن الرئيس الروسي “بات يقاتل من أجل حياته في أوكرانيا، وليس من أجل بلاده أو اللغة الروسية”، كما يزعم.

وأضاف الرئيس الأوكراني أنه واثق من تحرير أراضي بلاده، وتحقيق النصر. إلا أنه أوضح في الوقت عينه أنه لا يستطيع أن يصف الوضع الميداني بالجيد جدًا، لكنه شدد على أن قواته باتت أقوى مما كانت عليه قبل عام. موضحًا: “لقد حررنا بعض أراضينا.. والبلد متحد من أجل النصر”.

اقرأ أيضًا| مباحثات سعودية أوروبية لوقف التصعيد العسكري في السودان

أما عن الهجوم المضاد الذي كان مرتقبًا خلال الربيع، فأشار إلى أنه سيحدث لا محال، لكنه اممتنع عن إعطاء تفاصيل. وقال: “الهجوم المضاد سيحدث ونحن نؤمن بنجاحه، لكن من الصعب أن أقول أي شيء الآن لأننا لا نزال في مرحلة الاستعداد ونعمل على تقويته”.

وأوضح أن القوات الأوكرانية لا تستعد فقط لهذا الهجوم المضاد، بل ترابض في الوقت عينه على خطوط التماس، و”تمسك بالعدو”، وفق تعبيره، مشددًا على أنه من الصعب جدًا أداء هاتين المهمتين في نفس الوقت.

ربما يعجبك أيضا