زيلينسكي يعلن تحقيق إنجاز جديد في روسيا

زيلينسكي: أوكرانيا تعزز مواقعها في منطقة كورسك الروسية

أسماء حمدي
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم السبت 17 أغسطس 2024‏، إن جيش بلاده عزز مواقعه وواصل تقدمه في كورسك الروسية بعد ما يقرب من أسبوعين من توغله في المنطقة.

تقول أوكرانيا إنها سيطرت على أكثر من 80 تجمعا سكنيا على مساحة تزيد على 1150 كيلومترا مربعا في كورسك منذ السادس من أغسطس، في أكبر غزو لروسيا منذ الحرب العالمية الثانية.

أسر عسكريين روس

أوضح زيلينسكي أن رئيس هيئة الأركان أولكسندر سيرسكي، أبلغه بأن القوات الأوكرانية واصلت تقدمها وأسرت أيضا المزيد من العسكريين الروس.

وأضاف زيلينسكي، في بيان، عبر تيليجرام: “شكرا لجميع الجنود والقادة الذين يأسرون العسكريين الروس مما يجعل إطلاق سراح جنودنا ومدنيينا المحتجزين لدى روسيا أيسر”.

تقدم في كورسك

بدوره، قال الجيش الأوكراني في تقريره اليومي، إن قواته أحرزت تقدما ناجحا في كورسك، دون تقديم مزيد من التفاصيل. وكان الجيش قد أعلن في وقت سابق توغله لمسافة 35 كيلومترا، بحسب وكالة أنباء رويترز.

من جهة أخرى، أعلنت روسيا، اليوم السبت، صد هجمات أوكرانية قرب 3 بلدات روسية في منطقة كورسك، التي تشهد منذ السادس من أغسطس هجومًا بريًا غير مسبوق عبر الحدود تشنه القوات الأوكرانية على الأراضي الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إن الجنود الروس صدوا هجمات أوكرانية في اتجاه مناطق كورينفو وروسكوي وتشيركاسكوي بوريتشنوي.

ربما يعجبك أيضا