زيلينسكي يعلن عدد قتلى الجيش الأوكراني في الحرب حتى الآن

الرئيس الأوكراني يرفض الكشف عن عدد الجرحى في الحرب

شيرين صبحي
زيلينسكي يعلن مقتل أوكرانية في أحد هجومي القدس

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الأحد 25 فبراير 2024، إن 31 ألف جندي أوكراني قتلوا خلال الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة منذ عامين، وذلك في أول افصاح رسمي عن عدد القتلى العسكريين منذ شهور.

وأضاف في مؤتمر صحفي أنه لا يستطيع الكشف عن عدد الجرحى في الحرب، مشيرًا إلى أن ذلك من شأنه أن يدعم عمليات التخطيط العسكري الروسية، وفق وكالة رويترز.

وفي وقت سابق اليوم، كشف وزير الصناعات الاستراتيجية في أوكرانيا أولكسندر كاميشين، أن بلاده رفعت إنتاجها من الأسلحة إلى ثلاثة أضعاف مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى أن 500 شركة تعمل حاليا في قطاع الدفاع في البلاد.

وأضاف كاميشين، خلال مؤتمر في كييف بثه التلفزيون، أن 100 شركة حكومية و400 شركة خاصة منخرطة في هذا الجهد وأن أوكرانيا تخطط هذا العام “لزيادة إنتاج الذخيرة زيادة كبيرة”.

وفي نفس السياق، قال ميخايلو فيدوروف وزير التحول الرقمي إن 90%من الطائرات المسيرة المستخدمة في ساحة المعركة ضد القوات الروسية أُنتجت في أوكرانيا.

وأشار إيهور كليمينكو وزير الداخلية خلال المؤتمر إلى عدم عبور سلاح واحد الحدود من أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي خلال عامين من الغزو الروسي الشامل.

ربما يعجبك أيضا