«ساما» يكشف عن موعد إتاحة خدمة «سامسونج باي» في السعودية

عبدالرحمن طه
سامسونج-باي

أعلن البنك المركزي السعودي “ساما”، عن إتاحة توقيع اتفاقية مع شركة سامسونج لإتاحة خدمة “سامسونج باي – Samsung Pay” في المملكة خلال الربع الأخير من العام الجاري 2024، وذلك على هامش مؤتمر 24 فنتك المنعقد في الرياض.

وأوضح المركزي في بيان له على منصة إكس، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة التي يقودها البنك المركزي لتعزيز منظومة المدفوعات الرقمية في المملكة، وتماشيًا مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي أحد برامج رؤية السعودية 2030.

سامسونج باي في السعودية

بين البنك المركزي السعودي أن الخدمة تهدف إلى تقديم تجربة دفع متطورة وآمنة للمستخدمين، حيث تمكنهم من حفظ وإدارة بطاقات الدفع الرقمية بكل سهولة وأمان عبر تطبيق “سامسونج والت – Samsung Wallet” كجزء من استراتيجية البنك المركزي السعودي لتوسيع نطاق استخدام الحلول التقنية المالية عبر الأجهزة الذكية.

وأكد البنك على أن هذه الخطوة تعكس التزامه باستمراريته في تطوير البنية التحتية للمدفوعات الرقمية في المملكة من خلال نظام المدفوعات الوطني “مدى”، بما يسهم في نمو مؤشرات رقمنة المدفوعات، وتحقيق التحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على النقد من خلال​ تقديم حلول دفع رقمية متقدمة تتماشى مع المعايير العالمية.

كما لفت البنك المركزي، إلى أن إتاحة هذه الخدمة تأتي ضمن سلسلة من الابتكارات التقنية التي تهدف إلى تلبية احتياجات السوق السعودي، وتسهل تجربة الدفع الرقمي عند التسوق، وذلك تعزيزًا لمكانة المملكة كإحدى الدول الرائدة في مجال مدفوعات التقنية المالية على مستوى المنطقة والعالم.

ربما يعجبك أيضا