«سامسونج الهند» تحذر المضربين مع تصاعد الخلاف

محمود عبدالله

حذرت شركة سامسونج للإلكترونيات عمالها المضربين عن العمل في جنوب الهند من أنهم لن يحصلوا على أجورهم إذا استمروا في الإضراب كما أنهم يواجهون خطر الفصل، بحسب رسالة بثتها الشركة عبر البريد الإلكتروني.

وأضرب مئات العمال عن العمل ويعتصمون في خيمة مؤقتة بالقرب من مصنع سامسونج للأجهزة المنزلية بالقرب من مدينة تشيناي منذ التاسع من سبتمبر الجاري، وفق وكالة رويترز، اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024.

سامسونج في الهند

طالب العمال، بزيادة الأجور والاعتراف بنقابة للعمال في المصنع، الذي يساهم بنحو ثلث الإيرادات السنوية لشركة سامسونج في الهند والتي تبلغ 12 مليار دولار.

ويعد إضراب سامسونج أحد أكبر الإضرابات في الهند في السنوات القليلة الماضية وألقى بظلاله على خطة رئيس الوزراء ناريندرا مودي لجذب المستثمرين الأجانب لاستراتيجية “صُنع في الهند” ومضاعفة إنتاج الإلكترونيات إلى 500 مليار دولار في غضون ست سنوات.

الموارد البشرية

رفعت سامسونج الأسبوع الماضي دعوى قضائية ضد النقابة التي تنظم الإضراب أمام محكمة جزئية، سعيا للحصول على أمر قضائي مؤقت يمنع رفع وترديد الشعارات وإلقاء الخطب داخل المصنع وحوله. لكن القاضي لم يتخذ أي إجراءات أمس الخميس سوى الدعوة إلى حل سريع.

وأرسل فريق الموارد البشرية في سامسونج الهند رسالة بالبريد الإلكتروني إلى بعض العمال المضربين اليوم الجمعة، قائلا إنهم يشاركون في “إضراب غير قانوني” ولا يحق لهم الحصول على أجور خلال فترة الاحتجاج.

وجاء في الرسالة التي اطلعت عليها رويترز: “لن يحق لك الحصول على أجور من 9 سبتمبر 2024 إلى تاريخ العودة إلى العمل وفقا لمبدأ أنه لا أجر بدون عمل”.

ربما يعجبك أيضا