سامسونج تستعد لاقتناص 6 مليارات دولار ضمن قانون الرقائق الأمريكي

أحمد السيد
مقر لشركة سامسونج

تخطط الولايات المتحدة لمنح شركة “سامسونج” للإلكترونيات أكثر من 6 مليارات دولار، مما يساعد شركة صناعة الرقائق على التوسع إلى ما هو أبعد من مشروعها في تكساس، والذي أعلنت عنه بالفعل، بحسب بلومبرج اليوم الجمعة 15 مارس 2024.

ستكون الأموال المخصصة وفق قانون الرقائق والعلوم لعام 2022 واحدة من العديد من المنح الكبرى التي من المتوقع أن تعلن عنها وزارة التجارة في الأسابيع المقبلة، بما في ذلك منحة تزيد عن 5 مليارات دولار لمنافسة “سامسونج” الآسيوية، وهي شركة “تايوان سيميكوندوكتور مانوفاكتشورينغ” (TSMC)، بحسب ما قاله أشخاص مطلعون.

سامسونج تستعد لاقتناص 6 مليارات دولار

قالت المصادر إن التمويل الفيدرالي لشركة “سامسونج”، الشركة الرائدة في صناعة الرقائق في كوريا الجنوبية، سيأتي جنباً إلى جنب مع استثمارات أميركية إضافية كبيرة من قبل الشركة. وفي عام 2021، أعلنت الشركة عن مشروع بقيمة 17 مليار دولار في تايلور بولاية تكساس، بالقرب من مصنع “سامسونغ” الحالي في أوستن.

يعد الإعلان المعلق بمثابة اتفاق أوّلي لا يزال من الممكن تغييره، ولم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد.

جذب منتجي الرقائق

خصص قانون الرقائق 39 مليار دولار في شكل منح مباشرة – بالإضافة إلى القروض وضمانات القروض بقيمة 75 مليار دولار – لإقناع أكبر شركات أشباه الموصلات في العالم بتصنيع الرقائق على الأراضي الأميركية بعد عقود من الإنتاج في الخارج.

أعلنت وزارة التجارة في وقت سابق عن ثلاث منح بموجب قانون الرقائق لمنتجي أشباه الموصلات من الجيل الأقدم.

وقالت وزيرة التجارة جينا ريموندو إن المسؤولين يتفاوضون منذ أشهر مع صانعي الرقائق المتطورة التي ستغذي طفرة الذكاء الاصطناعي، وقد خصصوا حوالي 28 مليار دولار لتلك المشاريع المتقدمة.

ربما يعجبك أيضا