«سامسونج» تنافس «أبل» في تطوير أجهزة لقياس سكر الدم بدون وخز

شيماء عزيز

تستكشف شركة “سامسونج إلكترونيكس” تطوير وسائل لقياس نسبة الجلوكوز في الدم بدون وخز، بجانب الفحص المستمر لضغط الدم، في ظل منافستها لشركة “أبل” وعمالقة التكنولوجيا الأخرين.

قال المدير التنفيذي لشركة “سامسونج” هون باك، والذي يشرف على هذه الجهود، إن عملية التطوير جزء من حملة أوسع لإضافة ميزات صحية في مجموعة من الأجهزة، بما فيها جهاز “جالاكسي رينغ” (Galaxy Ring) الذي أعلن عنه حديثًا، وفق ما نقلته بلومبرج، اليوم الأربعاء 24 يناير 2024.

تتبع الحالة الصحية

تهدف الشركة في النهاية إلى تزويد المستهلكين بصورة شاملة عن حالتهم الصحية عبر أجهزة الاستشعار الموجودة على أجزاء مختلفة من الجسم وفي شتى أنحاء المنزل.
ويعد تتبع الحالة الصحية نقطة بيع رئيسية بالفعل للهواتف الذكية والساعات، إذ تستخدم كل من “سامسونج” و”أبل” و”جوجل”، التابعة لـ”ألفابت”، هذه الميزات لجذب العملاء والاحتفاظ بهم.

وفي هذا الصدد، قال قسم الصحة الرقمية عبر الهواتف المحمولة في “سامسونج”: “إذا تمكنا من قياس ضغط الدم والجلوكوز بشكل مستمر، فسيكون وضعنا مختلفًا تمامًا، نعتقد أن هذا هو المكان الذي يسعى الجميع للوصول إليه، ونحن نستثمر بكثافة لتحقيق ذلك”.

خواتم ذكية

تأتي هذه التصريحات بعد إعلان “سامسونج” الأسبوع الماضي أنها تعمل على خاتم مزود بمستشعرات تتبع الوضع الصحي، حيث قالت سامسونج أنه من المقرر إطلاق “جلاكسي رينج (Galaxy Ring) قبل نهاية 2024، وسيتوفر بمجموعة من الألوان والأحجام.
وتستهدف الشركة تتبع نشاط الجسم وجودة النوم من خلال هذا الخاتم، بجانب ميزات صحية أكثر في المستقبل.

ربما يعجبك أيضا