سام ألتمان ورئيس أكتيفجين بين الأسماء المرشحة لشراء تيك توك

أحمد السيد
تطبيق تيك توك

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، اليوم الاثنين 11 مارس 2024، أن الرئيس السابق لشركة “Activision Blizzard”، بوبي كوتيك، يفكر في شراء تطبيق الفيديو القصير الشهير، تيك توك، مع احتمالية حظر التطبيق في الولايات المتحدة.

يمكن بيع “تيك توك” مقابل “مئات المليارات من الدولارات” حيث يتطلع الكونجرس إلى تمرير مشروع قانون من شأنه أن يجبر التطبيق على سحب استثماراته من شركته الأم الصينية وسط مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

شراء تطبيق تيك توك

وافقت اللجنة المختارة للحزب الشيوعي الصيني بمجلس النواب بالإجماع على مشروع قانون من الحزبين يوم الخميس يتطلب من “تيك توك” سحب استثماراتها من شركة “ByteDance” ومقرها بكين في غضون 5 أشهر من سن مشروع القانون من أجل تجنب الحظر على مستوى البلاد.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن القادة في صناعة التكنولوجيا والإعلام يطرحون فكرة شراء التطبيق الشهير.

دخول سام ألتمان على خط الشراء

قالت المصادر إن الرئيس التنفيذي السابق لناشر ألعاب الفيديو Activision، بوبي كوتيك، والرئيس التنفيذي لشركة “OpenAI”، سام ألتمان، يشاع أنهما مشتريان محتملان.

وأشارت الصحيفة إلى أن “أي ثمن يقدر بمئات المليارات من الدولارات”.

وبحسب الصحيفة، تواصل “كوتيك” مع الرئيس التنفيذي لشركة “ByteDance”، تشانغ يمينغ في حفل عشاء في مؤتمر “Allen & Co” للتعبير عن اهتمامه بشراء الشركة.

وقالت المصادر إن كوتيك ناقش فكرة الشراكة لشراء “تيك توك” أمام مجموعة ضمت “ألتمان”.

واتهمت اللجنة المختارة بمجلس النواب التي قدمت مشروع القانون المسؤولين الصينيين باستخدام “تيك توك” للتجسس على مواقع المستخدمين الأميركيين وإملاء الخوارزمية الخاصة به للقيام بحملات التأثير، مما يجعله تهديداً للأمن القومي.

سيصنف قانون حماية الأميركيين من التطبيقات الأجنبية التي يسيطر عليها خصوم الولايات المتحدة على وجه التحديد “ByteDance”، و”TikTok” كتطبيقات أجنبية يسيطر عليها الخصوم.

 

ربما يعجبك أيضا