ساوثامبتون يلجأ إلى الشرطة بعد تلقي أحد لاعبيه إهانات عنصرية

حسام الدين صالح
لاعب ساوثامبتون - كايل ووكر بيترز

أعلن ساوثامبتون المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الاثنين 13 مارس 2023، أنه تواصل مع الشرطة بعدما تلقى المدافع كايل ووكر-بيترز إساءات عنصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إثر التعادل دون أهداف مع مانشستر يونايتد.

وتعرض ووكر بيترز (25 عامًا) لإساءات عبر الإنترنت بسبب تدخله العنيف ضد أليخاندرو جارناتشو (18 عامًا) بنحو تسبب في تألم جناح يونايتد البديل وخروجه مجددًا بعد مشاركته.

وغادر جارناتشو، الذي سجل 4 أهداف وصنع 4 أهداف، ملعب أولد ترافورد باستخدام عكازين. وأعلن المدرب إريك تن هاج أن لاعبه عانى التواءً في الكاحل.

وقال ساوثامبتون في بيان عبر تويتر، إنه “في فبراير 2021 أصدر النادي بيانًا عن تعرض أحد لاعبينا الشبان لإساءة عنصرية كريهة، بعد مباراة أمام مانشستر يونايتد”.

وأضاف: “بعد مرور أكثر من عامين على ذلك، نجد أنفسنا في نفس الموقف، نعاني الاشمئزاز وخيبة الأمل من سلوك هؤلاء الناس عبر الإنترنت الذين يقللون من أنفسهم بالإساءة إلى اللاعبين بسبب لون بشرتهم”.

وتابع: “الأمر المحبط بالقدر ذاته هو عدم اتخاذ إجراءات حقيقية على مدار عامين من منصات التواصل الاجتماعي التي تسمح لمثل هذا القدر من الكراهية بالتكاثر والتفاقم”.

وأعلن ساوثامبتون أنه أرسل الرسائل العنصرية إلى شرطة هامبشاير، وأبلغ منصات التواصل الاجتماعي بتلك الرسائل.

وقال النادي الإنجليزي: “نأمل فقط أن تنتبه الشركات أخيرًا إلى ما يستمر ويمثل مشكلة كبيرة، وألا نجد أنفسنا نكرر نفس الكلمات في غضون عامين جديدين”.

ربما يعجبك أيضا