ساوثجيت: رايس سيرتدي شارة قيادة منتخب إنجلترا أمام بلجيكا

أحمد خيري
جاريث ساوثجيت - منتخب إنجلترا

قال جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا، اليوم الاثنين 25 مارس 2024، إن إيفان توني سيخوض مباراته الدولية الثانية أمام بلجيكا وديًّا غدًا الثلاثاء بينما سيحتفل لاعب الوسط ديكلان رايس بمباراته الدولية رقم 50 بارتداء شارة القيادة.

وتلقى توني أول استدعاء له مع إنجلترا منذ أن قضى عقوبة الإيقاف لمدة 8 أشهر لخرقه قواعد المراهنة في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وسيلعب مهاجم برنتفورد لأول مرة منذ ظهوره الأول مع المنتخب قبل عام، ومع غياب القائد هاري كين بسبب إصابة في الكاحل، ستتاح لتوني الفرصة لقيادة الهجوم  قبل بطولة أوروبا.

وقال ساوثجيت للصحفيين: “إيفان سيشارك في المباراة بالتأكيد. “يجب أن أقول، مع كل ما حدث، إن الخطة الأساسية لمباراة هذا الأسبوع مختلفة قليلًا. ربما سنكتشف المزيد من اللاعبين ولكن هذا مفيد حقًا. رؤية كل هؤلاء اللاعبين ضد منافس قوي سيساعدنا على اتخاذ قرارات أفضل للمضي قدمًا”.

وفي ظل غياب العديد من اللاعبين البارزين مثل ثنائي الدفاع كايل ووكر وهاري مجواير عن المباراة بسبب الإصابة، قال ساوثجيت إن رايس سيرتدي شارة القيادة. إنها مباراته رقم 50. يتمتع بشخصية قيادية بالفعل في سن صغيرة وأعتقد أنها فرصة رائعة لبعض اللاعبين الشبان لإظهار قدرتهم على القيادة وخوض هذه التجربة”.

ربما يعجبك أيضا