ساوثجيت يتحدى الغيابات وينتظر لقاء قوي أمام البرازيل

حسام الدين صالح
جاريث ساوثجيت - منتخب إنجلترا

 توقع جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا، الجمعة 22 مارس 2024، اختبارا قويا أمام البرازيل في ويمبلي وديا السبت في غياب الهداف هاري كين ضمن لاعبين بارزين آخرين.

وتستضيف إنجلترا، التي تصدرت المجموعة الثالثة في تصفيات بطولة أوروبا 2024 متفوقة على إيطاليا وأوكرانيا، البرازيل السبت وبلجيكا يوم الثلاثاء المقبل ضمن الأجندة الدولية هذا الشهر.

وقال ساوثجيت في مؤتمر صحفي الجمعة: “لقد فزنا على البرازيل أربع مرات فقط. هناك الكثير من المباريات ضد منافسين بارزين ليس لدينا سجلات رائعة ضدهم لكن هذا الفريق تمكن من الفوز عليهم. إنها فرصة أخرى بالنسبة لنا لتحسين سجلنا لكننا سنواجه اختبارا قويا في كل جوانب اللعبة”.

وأكد المدافع جون ستونز أن مباراة البرازيل لن تتسم بالأجواء الودية.

وقال ستونز “لا‭ ‬أنظر للمباريات الودية بهذا الشكل. ستكون مواجهة أمام أحد أفضل الفرق في العالم. فريق يملك كوكبة من اللاعبين الكبار. سيكون اختبارا رائعا لنا كفريق للخروج بشيء ما قبل مباراة الثلاثاء ونأمل أن ننهي هذا الأسبوع بانتصارين”.

وستواجه إنجلترا منافستها بطلة العالم خمس مرات بدون بعض أبرز لاعبيها.

وقال ساوثجيت “لن يكون هناك هاري كين أو جوردان هندرسون أو كول بالمر غدا، أود أن أقول إن كول وهندو لديهما فرصة أفضل للعب مع بلجيكا مقارنة بهاري”.

وعاد كين مهاجم بايرن ميونيخ إلى إنجلترا للانضمام إلى المنتخب الوطني لتلقي العلاج من إصابة في الكاحل تعرض لها خلال الفوز 5-2 على دارمشتاد.

وأضاف ساوثجيت “إنها فرصة رائعة للاعبين الآخرين. نحتاج إلى رؤيتهم قبل بطولة أوروبا. من وجهة نظرنا، يعد هذا تدريبا وفرصة رائعة”.

ويمكن أن تأتي مثل هذه الفرصة أيضا في طريق كوبي ماينو، بعد أن تلقى لاعب وسط مانشستر يونايتد أول استدعاء له مع منتخب إنجلترا الأول.

وقال ساوثجيت “مع كوبي، قلت الأسبوع الماضي إننا ندرك مدى السرعة التي يجب أن نتحرك بها. أنت بحاجة إلى اتخاذ الخطوات الصحيحة في الوقت المناسب مع اللاعبين. بالنسبة لنا كان هو اللاعب التالي. لم نرغب في منع حدوث ذلك. لقد تم تجهيزه بشكل رائع. لقد كان مستوى تدريبه ممتازا ولن نتردد في وضعه في الملعب”.

ربما يعجبك أيضا