ساينز يقترب من لقبه الرابع برالي دكار في سن 61 عامًا

حسام الدين صالح
كارلوس ساينز - رالي داكار

اقترب الإسباني كارلوس ساينز من تحقيق لقبه الرابع في رالي دكار في سن 61 عامًا، بعد أن عانى منافسه الفرنسي سيباستيان لوب من أعطال ميكانيكية في المرحلة قبل الأخيرة اليوم الخميس من السباق المقام في السعودية.

وأنهى سائق أودي، بطل العالم للراليات مرتين، المرحلة 11 التي امتدت لمسافة 420 كيلومترًا من العلا إلى ينبع في فئة السيارات، متفوقًا على سائق تويوتا جيوم دي ميفيوس صاحب المركز الثاني.

وتراجع لوب إلى المركز الثالث في الترتيب العام بفارق ساعة و36 دقيقة عن ساينز، لكن مركز الوصيف لا يزال محتملًا.

وستقام المرحلة الأخيرة غدًا الجمعة لمسافة 175 كيلومترًا دون صعوبات كبيرة قبل النهاية في ينبع.

وقال ساينز الذي تعرض لثقب في الإطار تسبب في إبطاء سيارته قرب النهاية: “لا يزال هناك 170 كيلومترا لنقطعها، أعرف جيدًا طبيعة هذا الرالي ويجب أن ننهي المرحلة غدًا، كنت أقود ببطء شديد، في بعض الأحيان تحتاج للقيادة بهذا الشكل لكن في بعض الأحيان حتى مع القيادة ببطء يمكن أن تتعرض لثقب. إذا وصل الفارق إلى ساعة فلا داعي للاستعجال”.

وتوقف لوب، بطل العالم للراليات تسع مرات والذي لم يسبق له الفوز برالي دكار، بعد مسافة 132 كيلومترًا بسبب كسر في نظام التعليق الأمامي الأيمن وخسر أكثر من ساعة قبل أن يستأنف السباق مرة أخرى، كان السائق الفرنسي قد قلص تقدم ساينز إلى 20 دقيقة أمس الأربعاء.

ويقود لوب، الذي حصل على المركز الثاني على مدار العامين الماضيين و3 مرات إجمالًا، سيارة برودرايف هانتر لفريق البحرين رايد إكستريم.

ربما يعجبك أيضا