سبالينكا تتألق في أول مباراة كمصنفة أولى عالميًا

أحمد خيري
سبالينكا تهزم بوريج وتتأهل للدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

تفوقت أرينا سبالينكا، في أول مباراة كمصنفة أولى عالميًا، بنتيجة 6-1 و6-2 على صوفيا كينين، في بطولة الصين المفتوحة للتنس اليوم الأحد، 1 أكتوبر 2023، بينما خسرت ماركيتا فوندروسوفا بطلة ويمبلدون 1-6 و6-4 و6-1 أمام أنهيلينا كالينينا.

وعادت سبالينكا، التي تخطت إيجا شيانتيك، إلى صدارة التصنيف بعد وصولها لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة الشهر الماضي، إلى المنافسات في الصين. ولم تواجه لاعبة روسيا البيضاء أي نقطة للكسر في مباراتها الأولى بالبطولة التي استغرقت 67 دقيقة لعبت خلالها 22 ضربة فوز.

فرحة أرينا سبالينكا بعد التأهل إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

وبهذا تثأر سبالينكا لخسارتها أمام كينين بطلة أستراليا المفتوحة 2020 في الدور الثاني في روما هذا الموسم. وتواجه سبالينكا (25 عامًا) في الدور المقبل كاتي بولتر أو ماجدالينا فريخ. لكن التشيكية فوندروسوفا، المصنفة الثامنة عالميًا لم تتمكن من اجتياز عقبة كالينينا، رغم بدايتها القوية لأول لقاء يجمع بينهما.

وفي منافسات الرجال، حجز الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالميًا مقعده في دور الثمانية بفوزه 6-2 و6-2 على الإيطالي لورينتسو موسيتي، ليحقق انتصاره رقم 60 هذا الموسم. ويواجه في الدور المقبل كاسبر رود، المصنف السابع في البطولة الذي تغلب 1-6 و7-5 و7-6 على توماس مارتن إتشيفري.

اقرأ أيضًا: ضيوف يصبح أصغر لاعب يشارك مع السنغال بسن 15 عامًا

اقرأ أيضًا: نيمار يتصدر قائمة هدافي البرازيل عبر التاريخ

ربما يعجبك أيضا