سبالينكا تتأهل لثاني أدوار فرنسا المفتوحة للتنس

حسام الدين صالح
أرينا سبالينكا - بطولة فرنسا المفتوحة

تأهلت أرينا سبالينكا لاعبة روسيا البيضاء إلى الدور الثاني ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بتغلبها 6-3 و6-2 على الأوكرانية مارتا كوستيوك، اليوم الأحد 28 مايو 2023، لكنها شعرت بالحيرة بعدما أطلق مشجعون صيحات استهجان.

وجاءت صيحات الاستهجان بعد المباراة عندما رفضت كوستيوك مصافحة منافستها، كما أعلنت سابقًا أنها لن تصافح أي منافسة من روسيا أو روسيا البيضاء بسبب الحرب الروسية على بلادها.

وقالت سبالينكا، التي بدت كأنها تنحني بشكل ساخر أمام الجمهور بعد الفوز، إنها كانت تعتقد أن صيحات الاستهجان موجهة ضدها.

وأضافت: “لقد كانت مباراة عصيبة، أعني على المستوى العاطفي. عذرًا يا رفاق، لم أفهم الأمر في البداية، كنت أعتقد أن صيحات الاستهجان ضدي، لذا تفاجأت بعض الشيء. لكنني بعد ذلك شعرت بدعمكم، لذا شكرًا جزيلًا”.

وكانت سبالينكا، المصنفة الثانية عالميًّا، قالت إنها لا تحمل أي ضغينة تجاه الشعب الأوكراني، وإنها تتعاطف معه في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية. وكانت روسيا البيضاء محطة انطلاق موسكو للحرب.

وبدا أن سبالينكا تعاني على الإرسال، وتأخرت 2-3 في النتيجة، لكن كوستيوك غير المصنفة لم تتمكن من استغلال تفوقها، لتعود حاملة لقب بطولة أستراليا المفتوحة في النتيجة مباشرة.

وحسمت سبالينكا، المصنفة الثانية في البطولة، المجموعة الأولى بطريقة رائعة على ملعب فيليب شاترييه، قبل أن تتقدم 4-1 في المجموعة الثانية.

ورفعت سبالينكا مستواها مجددًا في نهاية المباراة، لتنقذ نقطتين لخسارة إرسالها قبل أن تحسم الفوز باللقاء الذي استمر 71 دقيقة.

ربما يعجبك أيضا