سبالينكا تستهل الدفاع عن لقب أستراليا بفوز سريع على زيدل

حسام الدين صالح
سبالينكا - بطولة مدريد للتنس

اضطرت أرينا سبالينكا بطلة أستراليا المفتوحة للتنس للانتظار حتى قرب منتصف الليل لبدء الدفاع عن لقبها، لكن المُصنفة الثانية عالميًا التي لا تعرف الرحمة فازت سريعًا 6-صفر و6-1 على الألمانية المتأهلة من التصفيات إيلا زيدل في اليوم الأحد 14 يناير 2024.

وبينما كانت الجماهير في ملعب رود ليفر تلتقط أنفاسها بعد فوز نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب في منافسات الرجال على الشاب دينو بريزميتش في مباراة ماراثونية استمرت 4 ساعات، لم تهتم سبالينكا بانطلاق مباراتها عند الساعة 11:41 مساء بالتوقيت المحلي لتتفوق على منافستها البالغ عمرها 18 عامًا.

وقالت سبالينكا: “أنا سعيدة للغاية بالعودة إلى هنا.، آخر مرة كنت هنا كانت لدي ذكريات لا تصدق، ذكريات لا تنسى. ممتنة للغاية لأنني أشعر بالمساندة والأجواء”.

ولم تهدر المصنفة الثانية القوية القادمة من روسيا البيضاء وقتا لإثبات قدراتها لتتقدم 5-صفر في المجموعة الأولى التي حسمتها خلال 22 دقيقة فقط بضربتين خلفيتين مباشرتين من على الشبكة.

وواصلت سبالينكا، التي تصدرت التصنيف العالمي العام الماضي لفترة وجيزة بعد تأهلها لقبل نهائي بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون قبل حصولها على المركز الثاني في بطولة أمريكا المفتوحة، هيمنتها وتقدمت 3-صفر في المجموعة الثانية لتحافظ على تقدمها بينما حبست زيدل دموعها.

وتلقت زيدل التي تشارك لأول مرة في القرعة الرئيسية لبطولة كبرى، هتافات مساندة من الجماهير المتعاطفة معها بعد الفوز بأول أشواطها لتجعل النتيجة 5-1 لكن ذلك لم يوقف سبالينكا التي أرسلت تحذيرا لمنافساتها بعد عرض مهيمن.

وقالت سبالينكا، التي ستواجه التشيكية بريندا فروفيرتوفا البالغ عمرها 16 عاما في الدور المقبل، إنه لم يتغير الكثير بالنسبة لها بعد عام مذهل من المنافسة في البطولات.

وأضافت سبالينكا، التي أوضحت أنها افتقدت اللعب على الملاعب ذات الأرضية الزرقاء في ملبورن، “لا يزال يتعين علي العمل الجاد ومواصلة العمل من أجل تحقيق أحلامي، إنه لأمر مذهل أنني تمكنت من تحقيق هذا العدد الكبير من الأهداف في التنس، هناك المزيد في المستقبل، أتمنى الاستمرار هنا حتى اليوم الأخير”.

ربما يعجبك أيضا