سبالينكا تصعد للدور الثالث ببطولة فرنسا للتنس

حسام الدين صالح
أرينا سبالينكا - بطولة فرنسا المفتوحة

فازت أرينا سبالينكا المصنفة الثانية على اليابانية الصاعدة من التصفيات مويوكا يوتشيجيما 6-2 في ملعب فيليب شاترييه‭‭‭ ‬‬‬المغطى اليوم الخميس 30 مايو 2024، لتصعد إلى الدور الثالث ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

ولم تستطع يوتشيجيما التي تلعب في الدور الثاني بإحدى البطولات الكبرى لأول مرة في مسيرتها التصدي لإرسال سبالينكا القوي وضرباتها الأرضية.

وحسمت سبالينكا الفوز خلال 62 دقيقة وستلتقي في الدور الثالث صديقتها المقربة باولا بادوسا.

وتوقفت أغلب المباريات على الملاعب المكشوفة مجددا بسبب الأمطار، وقالت سبالينكا إنها محظوظة بكونها ضمن المصنفات الأوليات وهو ما يضمن لها خوض مبارياتها على الملاعب المغطاة عند الحاجة لذلك.

وقالت سبالينكا “هذه هي الأفضلية البسيطة التي نحظى بها كلاعبات بارزات، إذ أننا نلعب على ملاعب كبيرة ذات أغطية. لذلك كنت أعرف أنه أيا كانت حالة الطقس، سألعب مباراتي. وهذا مفيد حقًا، “هذا يساعد في إدارة الطاقة، لأنه من الصعب حقا أن يكون الطقس هكذا وأنت تلعب في الملاعب غير المغطاة. يبدو الأمر وكأنك تهدر طاقتك خلال اليوم في الدخول إلى الملعب والخروج منه. هذا صعب حقا”.

وفازت سبالينكا بست نقاط على التوالي في بداية المباراة لكن يوتشيجيما استعادت إيقاعها سريعا وبدت أكثر استقرارًا في مواجهة اللاعبة القادمة من روسيا البيضاء.

وحافظت يوتشيجيما على إرسالها لكن عند تأخرها 3-2 استغلت سبالينكا نقطة لكسر الإرسال في تعزيز تقدمها وبعد ذلك أنهت المجموعة الأولى لصالحها في غضون 29 دقيقة.

وكانت مباراة اليوم هي الأولى بين اللاعبتين، لكن سبالينكا قالت إنها أدت عملها بعد أن أمدها فريقها بمقاطع فيديو للاعبة اليابانية.

وقالت سبالينكا عن يوتشيجيما المصنفة 83 على العالم “شاهدت مبارياتها السابقة، كان لدينا جميع مقاطع الفيديو. أود قول إنني كنت أعرف الكثير عنها قبل خوض المباراة”.

وبدت علامات عدم الارتياح واضحة على ملامح ‭‭‬‬‬المصنفة الأولى في اليابان قبل بداية المجموعة الثانية ولم تستطع التعامل مع قوة سبالينكا التي لعبت أيضا بعض الكرات الساقطة المؤثرة.

وعلت الابتسامة وجه يوتشيجيما عندما تفوقت على سبالينكا بعد تبادل طويل للكرة بين اللاعبتين لتصبح النتيجة 4-2 لكن سبالينكا استعادت تركيزها وأنقذت نقطة لكسر إرسالها ثم كسرت إرسال منافستها اليابانية لتفوز بالمباراة.

وقالت سبالينكا “سعيدة للغاية بالنتيجة وقد استمتعت حقا باللعب اليوم”.

ربما يعجبك أيضا