سبالينكا تضرب موعدًا مع جوف في قبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

أحمد خيري
أرينا سبالينكا - تنس - بطولة أستراليا المفتوحة

تغلبت أرينا سبالينكا على التشيكية باربورا كريتشيكوفا 6-2 و6-3 في مباراة سريعة في دور الثمانية، اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024، لتواصل حملة الدفاع عن لقبها في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس وتضرب موعدًا في قبل النهائي مع كوكو جوف بطلة أمريكا المفتوحة.

وبعد أن استغرقت أول مباراتين في دور الثمانية على ملعب رود ليفر 7 ساعات، بدأت سبالينكا مباراتها بقوة وكأنها تسعى لضمان عودة جدول المباريات للمسار الصحيح قبل المواجهة الأخيرة في اليوم، وأطلقت المصنفة الثانية إرسالها وضربات أرضية فوق الشبكة مصحوبة بصرخاتها الشهيرة.

فرحة أرينا سبالينكا بعد التأهل إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

وحسمت سبالينكا إرسالها الأول في المجموعة الثانية دون أن تسمح لمنافستها بالفوز بأي شوط بعد ضربتين أماميتين قويتين وسرعان ما استمتعت بالإرسال الثاني للاعبة التشيكية لتكسر إرسال بطلة فرنسا المفتوحة السابقة مرة أخرى.

وكانت الأجواء في الملعب الرئيسي هادئة حيث استمرت المباراة من جانب واحد في ظل أن كل ما حاولت كريتشيكوفا القيام به تقريبًا لتغيير مسار اللقاء رد الضربات من الجانب الآخر للشبكة، وفي الشوط السادس، تمكنت كريتشيكوفا مرة أخرى من كسر إرسال سبالينكا ثم قلصت الفارق إلى 4-3.

وخسرت كريتشيكوفا المجموعة الأولى في 3  من مبارياتها الأربع في طريقها إلى دور الثمانية لكن لم تتمكن من العودة أمام منافستها القادمة من روسيا البيضاء.

ربما يعجبك أيضا