سبالينكا تطارد لقب أمريكا المفتوحة للتنس بعد سنوات

حسام الدين صالح
سبالينكا تهزم بوريج وتتأهل للدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

أعطت سلسلة من المحاولات الفاشلة للفوز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس أرينا سبالينكا دافعًا إضافيًا لإنجاز المهمة أخيرًا في آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا العام.

وصلت سبالينكا المُصنفة الثانية عالميًا، التي وصفت بطولة أمريكا المفتوحة بأنها بطولتها الكبرى المفضلة، إلى الدور قبل النهائي على الأقل خلال السنوات الثلاث الماضية بما في ذلك وصولها إلى نهائي العام الماضي.

وقالت سبالينكا للصحفيين: “لا يخطر ببالي كثيرا أنني لم أكمل شيئا هنا، لكن تلك الخسائر المؤلمة حفزتني بالتأكيد على العمل الجاد وتحسين الأمور التي لم تنجح في الأعوام السابقة، في كل مرة آتي إلى هنا، أتمنى حقا تحقيق أفضل نتيجة، وآمل أن يسعدني الحظ يوما ما برفع هذه الكأس الجميلة”.

ومن أجل الاستعداد لموسم الملاعب الصلبة، حصلت بطلة أستراليا المفتوحة مرتين على استراحة منتصف العام للتعافي من إصابة في الكتف أبعدتها عن بطولة ويمبلدون.

وكان الوقت الذي قضته لاعبة روسيا البيضاء في الراحة سببا في تحقيق معجزات إذ فازت سبالينكا التي تجيد اللعب على الملاعب الصلبة بلقب سينسناتي في آخر بطولاتها الثلاث التحضيرية وتشعر بأنها في حالة رائعة.

وأضافت سبالينكا: “كانت تلك الراحة القصيرة ضرورية للغاية. كانت أول بطولتين صعبتين بالنسبة لي بسبب إصابة الكتف. كانت المرة الأولى التي أواجه فيها هذا النوع من الخوف من الإصابة. لكنني سعيدة حقا لأن الأمور سارت على ما يرام بالنسبة لي في سينسناتي وأثق في العمل الجاد الذي قمنا به. أنا متأكدة تماما أنني لن أتعرض للإصابة مرة أخرى”.

وتعد سبالينكا المرشحة الأبرز للفوز في نيويورك لكنها ستواجه عدة اختبارات صعبة خلال الأسبوعين المقبلين، بما في ذلك مواجهات محتملة مع حاملة اللقب كوكو جوف في الدور قبل النهائي والمصنفة الأولى عالميا إيجا شيانتيك في النهائي.

لكن سبالينكا، التي تتمتع بإرسال قوي وتلعب بشراسة من الخط الخلفي وتسدد ضربات أرضية هائلة وتجيد اللعب على الشبكة، تعلم أنها تمتلك الأدوات اللازمة للفوز بلقبها الثالث في البطولات الأربع الكبرى.

وتابعت: “الطريقة التي ألعب بها الآن تجعلني أشعر بالفخر حقا لأنني أعلم مدى الجهد الذي أبذله لتحسين طريقة لعبي حتى أتمكن من القيام بكل هذه الضربات الصعبة والحصول على هذا التنوع في اللعبة. هذه الأمور تجلب لي مشاعر إيجابية، كما أنه عندما أرى نفسي أتحسن في بعض الأمور، فإن هذا يحفزني ويشجعني على العمل الجاد وتحسين المزيد من الجوانب”.

ربما يعجبك أيضا