سبالينكا تواجه جوف في نصف نهائي ووهان المفتوحة للتنس

حسام الدين صالح
سبالينكا - بطولة مدريد للتنس

ضربت أرينا سبالينكا بطلة أمريكا المفتوحة موعدا مع المصنفة الرابعة عالميا كوكو جوف في قبل نهائي بطولة ووهان المفتوحة للتنس بعد أن حققت اللاعبتان الفوز بمجموعات متتالية في مباراتيهما بدور الثمانية اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024.

وحققت جوف فوزها 50 هذا العام في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات بعد تغلبها 6-صفر و6-4 على ماجدا لينيت، فيما فازت سبالينكا 6-2 و6-2 على ماجدالينا فريخ.

وقالت سبالينكا، التي فازت بثلاث من سبع مواجهات سابقة مع جوف، “خضنا العديد من المباريات معا في الماضي، والكثير من المواجهات الرائعة. أنا متحمسة جدا”.

واستغلت سبالينكا، الفائزة بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، ضرباتها الأمامية القوية بشكل رائع وكسرت إرسال منافستها مرتين لتتقدم 4-صفر، ثم حافظت على إرسالها لتحسم الفوزبالمجموعة الأولى.

وحاولت البولندية فريخ العودة في المجموعة الثانية، وكسرت إرسال منافستها للمرة الأولى عندما كانت متأخرة 3-صفر وكادت تدرك التعادل 3-3 لكن سبالينكا أنقذت نقطتين لكسر إرسالها لتحتفظ بتقدمها ثم كسرت إرسال اللاعبة البولندية مرة أخرى لتضمن الفوز.

وقالت سبالينكا “كان الأداء بكل قوة من البداية. أنا سعيدة لأنني تمكنت من الفوز في مجموعتين”.

وهيمنت جوف منافسة سبالينكا في مباراة قبل النهائي بنفس القدر خلال مباراتها التي أقيمت في وقت سابق اليوم وأنقذت أربع نقاط للكسر وفازت بنسبة 67 بالمئة من نقاط رد إرسال منافستها لتُسقط لينيت، التي تأهلت إلى قبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة سابقا، دون خسارة أي شوط بالمجموعة الأولى.

وواجهت جوف، التي ارتكبت ثمانية أخطاء مزدوجة في ضربة الإرسال، معركة أقوى في المجموعة الثانية لكن واحدا من 22 خطأ سهلا ارتكبتها لينيت منح اللاعبة الأمريكية الأفضلية في الشوط السابع لتكسر إرسال منافستها مرة واحدة في المجموعة والذي حسم الفوز.

وقالت الأمريكية جوف (20 عاما) في مقابلة بعد المباراة بعدما حققت فوزها التاسع تواليا “لعبت جيدا بشكل عام، ربما لعبت شوطين سيئين”.

وخسرت المصنفة الثالثة بالبطولة جاسمين باوليني 6-2 و3-6 و6-3 أمام الصينية تشنغ تشين ون المصنفة الخامسة لتخوض مواجهة صينية خالصة أمام وانغ شين يو التي تغلبت 4-6 و7-5 و7-6 على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا في مباراة متقاربة للغاية.

ربما يعجبك أيضا