المحكمة الرياضية تكشف سبب تقليص فترة إيقاف بول بوجبا

أحمد خيري
بول بوجبا

قالت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، إنه تم تقليص فترة إيقاف بول بوجبا من 4 سنوات إلى 18 شهرًا بعد أن أيد خبراء مزاعم اللاعب الفرنسي بأنه تناول مادة محظورة عن غير قصد.

وكانت الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات قد أوقفت اللاعب الفرنسي الدولي مؤقتًا في سبتمبر 2023 بعد سقوطه في اختبار منشطات لمادة (دي.إتش.ئي.إيه)، المحظورة رياضيًا والتي ترفع مستويات هرمون الذكورة.

بوجبا

رغم تقليص عقوبته.. قرار صادم من يوفنتوس تجاه بوجبا

تقليص فترة إيقاف بول بوجبا بسبب المنشطات

وقلصت محكمة التحكيم الرياضية العقوبة الأسبوع الماضي، إذ قال بوجبا إن “الكابوس قد انتهى”. وسيكون اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا، والذي يرتبط بعقد مع يوفنتوس الإيطالي حتى يونيو 2026، مؤهلًا للعودة إلى كرة القدم في مارس المقبل.

وقالت المحكمة الرياضية في بيان إن بوجبا قال إن تعاطيه لمادة دي.إتش.إي.إيه لم يكن متعمدًا وحدث بعد أن تناول مكملًا غذائيًا وصفه له طبيب في فلوريدا”. وأضافت “حصل السيد بوجبا على تأكيدات بأن الطبيب، الذي ادعى أنه يعالج العديد من الرياضيين الأمريكيين والعالميين رفيعي المستوى، كان على دراية وسيضع في الحسبان التزامات السيد بوجبا فيما يتعلق بالتزاماته بمكافحة المنشطات بموجب القواعد العالمية لمكافحة المنشطات”.

وتابعت “أيد العديد من الخبراء رواية بوجبا وبالتالي لم تجد المحكمة ما يعارض الأدلة التي قدمها اللاعب. لكن المحكمة الرياضية قضت بأن السيد بوجبا لم يكن بريئًا بالكامل من ارتكاب أخطاء وقالت إنه كلاعب محترف كان ينبغي عليه أن يولي اهتمامًا أكبر بهذه المسألة”.

ولعب بوجبا لآخر مرة مع يوفنتوس في الفوز 2-صفر على مضيفه إمبولي قبل أكثر من عام. وقضى فترة ثانية مخيبة للآمال مع يوفنتوس بسبب الإصابات منذ عودته إلى النادي الذي يتخذ من تورينو مقرًا بعد رحيله عن مانشستر يونايتد في صفقة انتقال مجاني في 2022.

ربما يعجبك أيضا