«سبيس 42» اسم الشركة الناتجة عن الاندماج المقترح بين «بيانات» و«الياه سات»

أحمد السيد
سبيس 42.. اسم الشركة الناتجة عن الاندماج المقترح بين بيانات والياه سات

أُعلن في أبوظبي، إطلاق اسم “سبيس 42” على الشركة الجديدة الناتجة عن عملية الاندماج المقترح بين كل من “بيانات ايه اي بي ال سي”، وشركة الياه للاتصالات الفضائية “الياه سات”، وفق وكالة أنباء الإمارات اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023.

وذلك بناء على إعلان سابق بشأن تصويت مجلسي إدارة الشركتين بالإجماع على رفع توصية لمساهمي الشركتين بالموافقة على اندماج الشركتين المدرجتين في سوق أبوظبي للأوراق المالية واللتان تتخذان من أبوظبي مقرًا لهما.

شركة رائدة

سيُثمر الاندماج المقترح عن إنشاء شركة رائدة في مجال تكنولوجيا الفضاء مدعومة بالذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع إمكانات واسعة للنمو والتكامل على المستوى العالمي.

وسيكون الكيان الجديد قادرًا على الاستفادة من الفرص الإقليمية والدولية في مجال الحلول الجيومكانية وحلول الاتصالات المتنقلة والاتصالات الفضائية والتحليل الذكي لقطاع الأعمال بفضل مكانته المالية القوية، والإمكانات التكنولوجية المتقدمة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي التي سيمتلكها، ومحفظة منتجاته المتنوعة. ومن المتوقع أيضاً أن تستفيد الشركة الجديدة من تحقيق التكامل ووفورات الحجم بين عمليات طرفي الاندماج، الأمر الذي يسهم في تحسين الإيرادات ويعزز فرصها لتحقيق المزيد من النمو والابتكار.

شركة سبيس 42

وسيشغل منصور المنصوري، منصب رئيس مجلس إدارة الشركة الجديدة، كما سيشغل الدكتور بخيت الكثيري، منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، في حين سيتولى كريم ميشيل صباغ، منصب العضو المنتدب لشركة “سبيس 42” عند إتمام عملية الاندماج.

وسيشرف الفريق الإداري على أعمال الشركة الجديدة مع التركيز على تعزيز التعاون بين أعضاء الفرق الإدارية في شركتي “بيانات” و”الياه سات”، وذلك بهدف تنسيق الجهود والاستفادة من الفرص الإقليمية والدولية في مجال الحلول الجيومكانية وحلول الاتصالات المتنقلة والاتصالات الفضائية والتحليل الذكي لقطاع الأعمال.

منصور المنصوري

يشغل منصور المنصوري عضوية المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وهو كذلك رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، ويمتلك خبرة واسعة في قطاعات الاتصالات والطاقة والتكنولوجيا في الهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

وقد شغل منصور المنصوري، سابقًا، منصب رئيس مجلس إدارة شركة “بيانات”، إذ قاد عملية الطرح العام الأولي للشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، فضلاً عن توليه منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة “جي 42”.

ربما يعجبك أيضا