«سبيس 42» و«نيبل» يطلقان أول نظام اصطناعي بالأقمار الصناعية

مصطفى خلف الله
سبيس 42 ونيبل

أعلنت “سبيس 42“، و”نيبل”، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، عن إطلاق أول نظام من نوعه للذكاء الاصطناعي المدعوم بالأقمار الصناعية والذي من شأنه تحسين كفاءة وإنتاجية آبار النفط والغاز.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات(وام) ، يمثّل النظام الجديد أولى ثمار اتفاقية التعاون بين “نيبل” و”الثريا” للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية والمنضوية تحت مظلة الياه سات للخدمات الفضائية التابعة لشركة “سبيس 42”.

الاتصالات عبر الأقمار الصناعية

يركّز النظام على تطوير حلول الاتصالات عبر الأقمار الصناعية (SatComs) المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ويتيح هذا التعاون لشركة الثريا توفير هذه القدرات لعملائها من خلال منصة “نيبل” للذكاء الاصطناعي “إن.ليفت” (n.lift).

وتدعم هذه الخطوة خطة النمو الاستراتيجية لشركة “نيبل” بالتوافق مع رؤية “سبيس 42” الهادفة إلى الاستفادة من تكنولوجيا الفضاء لتمكين مختلف القطاعات عبر توظيف التقنيات الجيومكانية المتقدّمة والأقمار الصناعية ودفع عجلة الابتكار والكفاءة.

وقال سليمان آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة الثريا إن ريادة حلول الاتصالات عبر الأقمار الصناعية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي يمكن أن تساعد شركات النفط والغاز على اتخاذ قرارات مستندة إلى البيانات لتعزيز الكفاءة التشغيلية.

وأضاف: مع انطلاقنا في المرحلة التالية من رحلتنا كشركة “سبيس 42″، نمضي قدماً في تمكين العملاء من الوصول إلى حلول الاتصالات الدقيقة والموثوقة للسماح بالاتصال السلس ونقل البيانات في الوقت الفعلي، الأمر الذي يساعد على تبسيط العمليات للعملاء في جميع أنحاء العالم.

ربما يعجبك أيضا